أخبار

“أوبك+” يرفع توقعه لنمو الطلب على النفط لـ4.2 مليون برميل يومياً العام المقبل

أزمة الطاقة

عدل تحالف “أوبك+” لمنتجي النفط بالزيادة توقعها للطلب على الخام في 2022 قبيل اجتماع يُعقد اليوم الأربعاء في الوقت الذي تواجه فيه المجموعة ضغوطا من الولايات المتحدة لزيادة الإنتاج بوتيرة أسرع للمساهمة في دعم الاقتصاد العالمي.

وقال مصدران في “أوبك+” لوكالة رويترز، إن خبراء التحالف عدلوا توقعها لنمو الطلب على النفط في 2022 إلى 4.2 مليون برميل يوميا ارتفاعا من توقع سابق عند 3.28 مليون برميل يوميا.

 

وتعافت أسعار النفط اليوم الأربعاء عقب تقرير للقطاع أظهر أن مخزونات الخام الأمريكية نزلت أكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي لترتفع الأسعار بعد خسائر الليلة الماضية نتيجة تداعيات الإعصار أيدا على المصافي الأمريكية.

تأتي زيادة أسعار الخام قبل اجتماع أوبك+ المقرر في الساعة 1500 بتوقيت جرينتش حيث من المرجح أن تلتزم المجموعة التي تضم الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاء بخطة إضافة 400 ألف برميل يوميا للسوق في كل شهر حتى ديسمبر.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 45 سنتا ما يعادل 0.6% لتلامس 72.08 دولار للبرميل خلال معاملات اليوم، بينما بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أكتوبر 68.95 دولار للبرميل مرتفعة 45 سنتا أيضا ما يوازي 0.6%.

وقال افتار ساندو من فيليبس فيوتشرز إن تقرير معهد البترول الأمريكي الصادر أمس الذي أظهر تراجعا أكثر من المتوقع لمخزونات الخام الأمريكية يدعم الأسعار.

وكشف مصدران في السوق نقلا عن أرقام من معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء إن مخزونات الخام انخفضت بواقع أربعة ملايين برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 27 أغسطس.

وذكر التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية المقرر صدوره في الساعة 1430 بتوقيت جرينتش، توقع محللون في استطلاع أجرته رويترز انخفاض المخزونات بواقع 3.1 مليون برميل، لكن من المتوقع أن يستمر الضغط على أسعار الخام الأمريكية مع التعافي التدريجي لإنتاج النفط والغاز في خليج المكسيك ولكن محللين ذكروا أن عودة المصافي للعمل بشكل طبيعي ستستغرق وقتا أطول.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية