أخبار

الحكومة ترفع معدل تغطية الغاز الطبيعي بقرى “حياة كريمة” من 4 إلى 100%

حياة كريمة

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، إن تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي في مبادرة حياة كريمة، سيؤدي إلى زيادة معدل التغطية بخدمات الغاز الطبيعي في قرى المرحلة الأولى من 4 إلى 100%.

وأضافت السعيد في بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، أن مثل هذا النوع من المشروعات يسهم في خفض انبعاثات الغازات المختلفة بمعدلات تتراوح بين 25 إلى 97%.

 

السعيد: 636 جنيه سنويا وفرا في تكلفة الحصول على الطاقة للأسر

وأشارت إلى أن توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى يسهم في توفير تكلفة الحصول على الطاقة بنحو 636 جنيه سنوياً، كانت تتحملها كل أسرة مصرية عند استخدام اسطوانات البوتاجاز.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بین وزارتي التخطيط والبترول، بشأن تمويل مشروعات تنفيذ شبكات الغاز الطبيعي، في مشروع تطوير قرى الريف المصري “حياة كريمة“.

السعيد: 17 مليار جنيه تكلفة توصيل الغاز الطبيعي للمرحلة الأولى من قرى حياة كريمة

وأوضحت السعيد، أن التكلفة التقديرية الكلية لتنفيذ مشروع توصيل الشبكات الأرضية للغاز الطبيعي للمرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري “حياة كريمة” بعدد وحدات مستفيدة 4 ملايين وحدة سكنية، تزيد على 17 مليار جنيه، خلال العام المالي 2022/2021.

 

الملا: 1413 قرية سيصلها الغاز الطبيعي

من جانبه قال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، إنه يتم حاليا تنفيذ شبكات توصيل الغاز الطبيعي إلى 1413 قرية بالمرحلة الأولى من المبادرة، وهو ما سيسهم في توفير خدمة حضارية لأهالي القرى وإزالة أعباء تداول واستخدام اسطوانات البوتاجاز.

 

الملا: 7 ملايين وحدة سيصلها الغاز للمرة الأولى

وأضاف، أن مشروعات توصيل الغاز ضمن مبادرة حياة كريمة، تعطي دفعة كبيرة للمشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل على مستوى محافظات الجمهورية، وتضاعف من معدلات التوصيل المستهدفة إلى أكثر من 7 ملايين وحدة سكنية سيصلها الغاز لأول مرة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأشار إلى أن ذلك سيرفع بدوره إجمالي الوحدات المستفيده من الغاز إلى أكثر من 19 مليون وحدة سكنية، ما يعنى أن أكثر من 70 مليون مواطن سيستفيد من خدمة الغاز الطبيعي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تتعاقد مع منصة “STARZPLAY” لتقديم محتوى ترفيهي لعملائها

تعاقدت فودافون مصر مع منصة STARZPLAY لتعزيز خطتها في تقديم...

منطقة إعلانية