أخبار

“سبيد مديكل” تحصل على تعهد رأسمال ‏بـ1.57 مليار جنيه من مجموعة في لكسمبورج

سبيد مديكل

أعلنت شركة سبيد مديكل المصرية أنها حصلت على تعهد رأسمال ‏بقيمة 1.57 مليار جنيه مصري من شركة GEM global yield (GGY) وهي مجموعة استثمارية خاصة مقرها في لكسمبورج.

وبحسب بيان أرسلته شركة سبيد مديكل لإدارة البورصة، فإن التمويل الذي سيتم توفيره للشركة المصرية سيكون في مقابل رهن أسهم من الشركة لمدة 36 شهرا.

وقال رئيس الشركة المصرية محمود لاشين في إفصاح للبورصة المصرية اليوم إن التمويل الممنوح سيساعد الشركة في تمويل خطة التوسعات.

وكانت إدارة البورصة قد أوقفت تداول سهم سبيد ميديكال صباح أمس الثلاثاء بعد نشر أنباء صحفية عن تقديم بلاغ إلى هيئة الرقابة المالية ضد مجلس إدارة سبيد ميديكال وهو البلاغ الذي يوجه الاتهام لرئيس الشركة بتقديم إقرار غير صحيح عن امتلاك 100% من أسهم شركة أخرى، ثم الاعتراف بعد ذلك بأكثر من أربعة أشهر من التضليل بامتلاك 30%.

وعلقت الشركة أمس الثلاثاء على هذه الأخبار بأن معلومات عدم اتمام صفقة الاستحواذ المشار إليها كانت متاحة أمام جميع المتعاملين بصورة واضحة ، كما صدر عنها أكثر من إفصاح يشير إلى ذلك.

كانت هيئة الرقابة المالية اعترضت على تقارير القيمة العادلة للأسهم بعد صدورها بيوم واحد، بما يعنى أن عقد الاستحواذ الموقع أصبح كأن لم يكن.

ووقعت سبيد ميديكال فى 31 مارس الماضى عقد استحواذ على برايم سبيد للرعاية الصحية، وقرر مجلس إدارة سبيد ميديكال فى 26 أغسطس العدول عن صفقة استحواذ ضخمة مع شركة برايم سبيد للخدمات الصحية (الشقيقة)، لأسباب متعددة دفعت إلى الريبة والشك بحسب إفصاح الشركة نهاية الأسبوع الماضي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية