أخبار

أبوظبي تلغي الحجر الصحي للمطعّمين القادمين من خارج الإمارات

أبوظبي

قررت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة ‫كورونا في إمارة أبوظبي، إلغاء الحجر الصحي للأشخاص المُطعمين القادمين إلى الإمارة من خارج الدولة، بما يشمل المواطنين والمقيمين والزوار.

يأتي القرار ضمن تحديث إجراءات السفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين والزوار القادمين من خارج الدولة، وسيبدأ العمل به اعتباراً من الأحد 5 سبتمبر 2021، بحسب اللجنة.

يتعين على المسافرين المطعّمين القادمين من وجهات القائمة الخضراء – قائمة الدول المسموح بها- إجراء فحص (PCR) عند الوصول وآخر في اليوم السادس من الوصول، بينما يتعين على السياح المطعّمين القادمين من الوجهات الأخرى إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول وفي كلاً من اليوم الرابع واليوم الثامن من الوصول، في حال البقاء في الإمارة دون الحاجة إلى الحجر الصحي.

أما بالنسبة لإجراءات السفر الخاصة بغير المطعمّين من مواطنين ومقيمين وزوار، بما فيهم الفئات المستثناة، والقادمين إلى الإمارة من وجهات القائمة الخضراء، فيجب إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول دون الحاجة للحجر الصحي، وإجراء فحص إضافي في اليوم السادس وفي اليوم التاسع.

بينما يتعين على غير المطعّمين من مواطنين ومقيمين وزوار والقادمين من الوجهات الأخرى، إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول والحجر الصحي لمدة 10 أيام، مع إجراء فحص آخر في اليوم التاسع.

جرعة ثالثة من سينوفارم

وقبل أيام ألزمت أبو ظبي من تلقوا الجرعة الثانية من لقاح سينوفارم قبل أكثر من ستة أشهر، بتلقي جرعة ثالثة داعمة تعزيزاً لمناعتهم والتزاماً بالبروتوكول المعتمد لكل لقاح.

سمحت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة ‫كورونا في أبوظبي، بفترة أقصاها حتى 20 سبتمبر 2021، لكي يتمكن المطعمون من الحصول على الجرعة الداعمة والحفاظ على الحالة الخضراء في تطبيق الحصن.

الحصن هو تطيق على الهاتف يظهر الحالة الصحية في أبوظبي.

وقالت اللجنة: “بعد تاريخ 20 سبتمبر، لن يسمح لغير الحاصلين على الجرعة الداعمة بدخول الأماكن العامة المقتصرة على المطعمين بالكامل”.

ويشكل عام تبدأ الإمارات فتح استقبال طلبات تأشيرات السياحة للسياح المطعمين من جميع الدول والحاصلين على الجرعات الكاملة للقاحات فيروس كورونا، المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، بداية من الغد، الإثنين، الموافق 30 أغسطس.

قالت كل من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، بالإمارات، إن القرار يأتي تماشياً مع استراتيجية الدولة في خلق التوازن بين الصحة العامة ومختلف القطاعات الحيوية.

وتشهد دبي مع بداية أكتوبر المقبل حدث عالميي يلفت الأنظار للدولة التي تعد مركزا للتجارة والسياحة في الشرق الأوسط وهو معرض إكسبو دبي، الذي تم تأجيله العام الماضي بسبب الجائحة ويعد قبلة حياة لقطاعي السياحة والعقارات المتضرران من الجائحة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تتعاقد مع منصة “STARZPLAY” لتقديم محتوى ترفيهي لعملائها

تعاقدت فودافون مصر مع منصة STARZPLAY لتعزيز خطتها في تقديم...

منطقة إعلانية