أخبار

“طارق إسماعيل” إمبراطور السيارات بالإسكندرية يؤسس شركة للتطوير العقاري

طارق إسماعيل

كتبت: نرمين إبراهيم

كشف المهندس طارق إسماعيل، مالك مجموعة الطارق لتجارة واستيراد وتوزيع السيارات، عن إنشاء شركة “BMW” للتطويرالعقاري، مقرها الرئيسي في محافظة الإسكندرية.

تعمل الشركة على تنفيذ مشروعات عقارية في عدة مناطق بالمحافظة بينها منطقة سموحة، إلى جانب المشاركة بمشروع صواري الإسكندرية التابع لهيئة المجتمعات العمرانية، بحسب ما قاله إسماعيل لـ”ايكونومي بلس”.

رفض الملقب بإمبراطور السيارات بالإسكندرية، الإفصاح عن رأس مال الشركة وحجم استثماراتها، واكتفى بالتعيلق: “الخطوة تأتي فى إطار التنوع في المحفظة الاستثمارية”.

يعد مشروع صواري من المشروعات القومية التى يتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، والقوات المسلحة، والشركة السعودية المصرية للتعمير، ويقع المشروع بمنطقة غرب كارفور.

مشروع صواري، هو أول وأكبر مجتمع عمرانى متكامل فى الإسكندرية بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، ويقع على مساحة 417 فدانًا، فى موقع استراتيجى بجوار كارفور سيتى سنتر الإسكندرية، وحتى الآن تم إطلاق المرحلتين الأولى والثانية منه على مساحة 455 ألف متر مربع وتضم عدد 64 عمارة سكنية و310 فيلات مختلفة الأنماط الإنشائية؛ ما بين مستقلة وتوين فيلا وتاون هاوس، وبلغ حجم استثماراته 7 مليارات جنيه حتى الآن.

من طارق إسماعيل؟

لقب رجل الأعمال طارق إسماعيل بين المجتمع السكندري، بإمبراطور السيارات، ويعد من أكبر رجال الأعمال بالإسكندرية.

يمتلك الآن شركة الطارق للسيارات التي لها عدة معارض في محافظة الاسكندرية، ولها فرع في مول العرب بمنطقة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة.

أسس شركته في أواخر الثمانينات وكان بين أوائل موزعي لسيارات مرسيدس بنز في السوق المصرية.

كما شارك بعدة أعمال في مجال المقاولات بالاسكندرية، بالتعاون مع المقاول الشهير عزيز شنودة المتخصص في إنشاء عقارات بالأحياء الراقية المطلة على البحر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“إي فاينانس” تتفق مع “القابضة للنقل” لتقديم خدمات الربط والتحصيل الإلكتروني

وقعت الشركة القابضة للنقل البحري والبري التابعة لوزارة قطاع الأعمال...

منطقة إعلانية