أخبار

بعد توقف 5 سنوات.. أول رحلة سويسرية تصل شرم الشيخ

أول رحلة سويسرية

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي اليوم السبت، أول رحلة سويسرية من رحلات شركة الخطوط السويسرية swiss air بعد توقف دام لأكثر من خمس سنوات.

يأتي ذلك في إطار الجهود المشتركة التى تقوم بها وزارة الطيران المدني مع كافة قطاعات الدولة من أجل تنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى جمهورية مصر العربية.

من المقرر أن يكون تشغيل الرحلات الجوية بين مصر وسويسرا بواقع رحلة واحدة أسبوعيا.

يأتي ذلك في الوقت الذي تنشط فيه حركة السياحة الروسية الوافدة إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، إذ كانت لجنة مكافحة انتشار فيروس كورونا الروسية قررت مضاعفة عدد الرحلات السياحية المتجهة إلى مصر 3 مرات، لتصل إلى 60 رحلة أسبوعياً إلى مطاري الغردقة وشرم الشيخ.

وبلغت نسب الإشغال بفنادق جنوب سيناء 52% وهي تقترب من النسبة التي حددتها الحكومة عند 70% ضمن إجراءاتها الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

تقدر هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء عدد المنشآت الفندقية في مدينة شرم الشيخ بنحو 171 منشأة، بواقع 54 ألف غرفة فندقية.

واستقبلت إدارة مطار شرم الشيخ الطائرة السويسرية بتقليد رش المياه المتبع عند الترحيب واستقبال أول رحله طيران تهبط فى المطار.

كما قام فريق من إدارة العلاقات العامة بالمطار باستقبال السائحين في صالة الوصول الدولية بالهدايا والورود ترحيبا بوصولهم إلى مصر .

وأوضح الطيار نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ الدولى أن “تشغيل شركة (سويس إير) إلى مطار شرم الشيخ الدولى سيكون بواقع رحلة واحدة أسبوعيا يوم السبت”.

وتعد هذه أول رحلة لشركة الخطوط السويسرية إلى شرم الشيخ منذ تفجير الطائرة الروسية.

وسقطت الطائرة الروسية وهي من طراز “إيرباص 321” فوق شبه جزيرة سيناء بعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي في 31 أكتوبر 2015 ما أدى إلى مقتل 217 سائحا و7 من أفراد طاقم الطائرة، جميعهم روس.

ومثل هذا الحادث ضربة قاسية للسياحة المصرية، حيث تسبب في توقف السياحة الوافدة من السوق الروسية التي كانت تمثل السوق السياحية الأولى لمصر التي كان يفد إليها نحو 3 ملايين سائح روسي.

وفي 9 أغسطس الماضي استؤنفت رحلات الطيران الروسية إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة للمرة الأولى منذ الحادث.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية