أخبار

لانشات تابعة لـ”طلعت مصطفى” تنقذ غواصين بمضيق تيران

لانشات

أنقذت لانشات مركز غوص “سيناء بلوز” التابع لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، غواصين؛ أحدهما سائح فرنسي، فقدا عند مضيق تيران، أمس السبت.

كانت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية في سيناء أطلقت نداءا إلى جميع اليخوت المتواجدة في مضيق تيران بالبحث عن غواصين فقدا بموقع غوص توماس ريف.

تبين اختفاء الغواصين داخل مضيق تيران لمدة ساعتين وأطلقت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية مناشدة لكافة اليخوت العاملة وجميع مراكز الغطس المتواجدة بمضيق تيران ونبق البحث امام شواطئ الفنادق المتواجدين بها عن الغواصين المفقودين.

يارا الزميتي: التيارات البحرية بموقع الغوص وراء فقدان الغواصين

وقالت يارا الزميتي رئيس العلاقات العامة والإعلام بغرفة الغوص والأنشطة البحرية، إن الغواصين كانا يمارسان الغوص التقني والذي يصل في الغالب لأعماق بحرية بعيدة.

وأضافت في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” أن الغواصين تعرضا لتيارات بحرية جرفتهم عن مسار الغوص “توماس ريف” الموجود في مضيق تيران.

وعند القيام برحلة غوص تقني يكون لها برنامج زمني محدد بدقة بعد انتهاءه يقوم الغواص بالخروج إلى سطح الماء وتكرار الغوص مرة أخرى وهو ما لم يحدث في هذه المرة حيث تأخر الفريق عن موعد الخروج إلى سطح الماء.

وبعد أن تجاوز طاقم الغوص الموعد المحدد قامت اللانشات التي كانت في انتظارهم أطلقت إشارات الاستغاثة والإبلاغ عن فقدان الغواصين وتم إطلاق بلاغات لجميع العناصر الموجودة بالمنطقة لبدء البحث والإنقاذ.

وعٌثر على الغواصين المفقودين علي بعد 5 أميال شمال موقع غوص رأس نصراني، وهو شاطئ غطس بالقرب من خليج نعمة بشرم الشيخ، لانشات مركز غوص “سيناء بلوز” التابع لمجموعة طلعت مصطفى.

وتملك مجموعة طلعت مصطفى القابضة، منتجع سياحي فاخر بمدينة شرم الشيخ محط أنظار للسياح من مختلف الجنسيات، في ظل تميزه بموقع فريد يطل مباشرة على خليج القرش، وعلى بعد دقائق قليلة من مطار شرم الشيخ الدولي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تتعاقد مع منصة “STARZPLAY” لتقديم محتوى ترفيهي لعملائها

تعاقدت فودافون مصر مع منصة STARZPLAY لتعزيز خطتها في تقديم...

منطقة إعلانية