أخبار

وزير البترول: ننفذ خطة مع شركة إماراتية لزيادة إنتاج “جابكو” من النفط

جابكو

تنفذ شركة بترول خليج السويس (جابكو) “خطة طموحة” مع شركة دراجون أويل الإماراتية الشريك في جابكو لزيادة معدلات الإنتاج، بحسب طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في بيان الإثنين.

تضع الوزارة جذب استثمارات جديدة الى منطقة خليج السويس للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز ضمن أولوياتها وبرنامجها الحالي لتطوير وتحديث قطاع البترول، ويتم حاليا تنفيذ برنامج للمسح السيزمي وجمع البيانات بخليج السويس لاتاحة فرص جديدة للاستكشاف وزيادة الاحتياطيات والانتاج من هذه المنطقة التي تعد الأقدم بتروليا.

تخطت النفقات الاستثمارية للشركة العام المالي الماضي 2020-2021 الـ400 مليون دولار، وتجاوزت معدلات الإنتاج 61 ألف برميل يوميا، وهي نفس معدلات الإنتاج في العام المالي 2019-2020 وفق بيان سابق للشركة منشور على موقع وزارة البترول.

بلغ عدد الآبار الجديدة التى تم حفرها 7 آبار، بدأ الإنتاج من آخرها في الربع الأول من العام المالي الحالي بمعدل إنتاج يومي ألف برميل زيت خام، بحسب تصريحات رئيس الشركة المهندس محمد المليجي في بيان اليوم.

اتمت الشركة معالجة البيانات السيزمية لنحو 200 كم2 في منطقة غرب المرجان، وجارى الانتهاء من المسح السيزمي لنحو 345 كم2 أخري بقاع البحر.

تنفذ جابكو حالياً مشروع معالجة مياه الصرف الصناعي بخليج السويس لتعظيم الاستدامة كمحور اساسي للعمليات والأنشطة البترولية بخليج السويس.

وأن ذلك يأتى فى ظل حالة من التفاؤل تسود حالياً بين أطراف الصناعة البترولية بسبب تحسن أسعار البترول عالمياً والذى يجعل الشركات العالمية اكثر اقبالا على ضخ مزيد من الاستثمارات وزيادة الإنتاج بعد فترة عصيبة مثلت فيها جائحة كورونا تحدياً كبيراً لصناعة البترول العالمية من ناحية ضخ الاستثمارات اللازمة لزيادة الإنتاج.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تتعاقد مع منصة “STARZPLAY” لتقديم محتوى ترفيهي لعملائها

تعاقدت فودافون مصر مع منصة STARZPLAY لتعزيز خطتها في تقديم...

منطقة إعلانية