أخبار

خالد أبو بكر مستشارا لرئيس هيئة قناة السويس للشئون القانونية والعلاقات الدولية

خالد أبو بكر

كلف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، المحامي الدولي خالد أبو بكر بمهام مستشار رئيس الهيئة للشئون القانونية والعلاقات الدولية، بحسب بيان للهيئة.

جاء ذلك عقب نجاح لجنة التفاوض في إنهاء أزمة السفينة إيفر جيفن عن طريق المفاوضات مع الأطراف المعنية.

كانت قناة السويس كلفت في مايو الماضي، المحامي الدولي، بمهام مستشار رئيس الهيئة لمتابعة ملف السفينة البنمية الجانحة إيفرجيفن.

من جانبه رحب المحامي الدولي بهذا التكليف وأبدى استعداده لقبول هذه المهمة متطوعاً، معرباً عن تطلعه للعمل مع قيادة الهيئة وكافة العاملين بها بالشكل الذي يهدف تحقيق كافة مصالح هيئة قناة السويس.

في شهر مايو الماضي، أثناء أزمة السفينة البنمية التي كانت جانحة في قناة السويس، أصدر الفريق أسامة ربيع، قرارًا بضم المحامي الدولي خالد أبوبكر، إلى اللجنة المُشكلة من قِبَل الهيئة لإدارة الملف القانوني والتفاوضي والإعلامي لقضية سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN والقيام بمهام مستشار رئيس الهيئة للجنة التفاوض.

وفي يوليو، قرر الفريق أسامة ربيع اختيار خالد أبوبكر مستشارًا دائمًا لرئيس هيئة قناة السويس للشؤون القانونية والعلاقات الدولية، وبعدها أهدى رئيس قناة السويس لخالد أبو بكر وعدد من الشخصيات الوطنية، هدية تذكارية عبارة عن درع الهيئة.

غادرت السفينة إيفرجيفن البنمية، المجرى الملاحي لقناة السويس، الأربعاء الـ 7 من يوليو الماضي، بعد رفع التحفظ عنها، وقال المحامي الدولي خالد أبو بكر، في تعليقه على المفاوضات وقتها، إن التسعين يوم أثناء المفاوضات مع الشركة المالكة للسفينة، شهدت جلسات قضائية متعددة ومتنوعة واجتماعات تفاوض شاقة ومرهقة؛ لعقد اتفاق تسوية بين هيئة قناة السويس والشركة المالكة لـ إيفرجيفن.

أوضح أبو بكر، أنه عمل على مدار ساعات وأيام وأسابيع لم تكن سهلة للوصول إلى حل مع ممثلي ملاك السفينة، مؤكدا أنه تم الحفاظ على كل حقوق هيئة قناة السويس كاملة، ولا سيما أن الشركة المالكة للسفينة واحدة من أكبر الشركات العاملة في هذا المجال، ولديها أسطول سفن كبير ومتعدد.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ميركل .. “النادلة” التي صنعت أقوى اقتصاد في أوروبا

يصوت المواطنون الألمان اليوم الأحد، في انتخابات تشريعية محتدمة يختارون...

منطقة إعلانية