أخبار

السيسي: مصر باتت تعتمد على التمويل الذاتي في تنفيذ المشروعات الجديدة

الرئيس

جدد الرئيس عبد الفتاح السيسي تأكيده على مضي الدولة المصرية قدما في تنفيذ العديد من المشروعات الجديدة القومية في مختلف المحافظات، وتجهيز اللوجستيات بمختلف القطاعات، تيسيرا على المستثمرين والمشغلين.

وقال السيسي في كلمة له خلال تفقده أعمال التطوير في مرافق ميناء الإسكندرية البحري، والمحطة اللوجستية متعددة الأغراض، إن الهدف الرئيسي من تنفيذ الدولة لهذه المشروعات هو الإسراع من عملية التنمية، والتعامل مع التحديات التي قد تواجه المستثمرين في تنفيذ مثل هذه المشروعات.

وأضاف السيسي، أن الدولة انتهجت سياسة مغايرة عما كان في السابق، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك هو تنمية مصر، ووضعها على الخريطة العالمية لإظهار قدراتها الحقيقية على البحرين الأبيض والمتوسط.

وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة تنفذها حاليا من خلال إمكاناتها وتمويلها، ونرحب أيضا بالمستثمرين، متابعا: “مصر باتت تعتمد على التمويل الذاتي في تنفيذ المشروعات الجديدة”.

وأضاف السيسي، أن تجهيز البنية التحتية في مختلف القطاعات، يعد من أبرز العوامل الرئيسية في جذب المستثمرين، مشيرا إلى أن التكلفة التي تتحملها الدولة في تنفيذ مشروعاتها أقل بكثير من العروض التي تلقتها من المستثمرين لتنفيذ بعض المشروعات، منها القطار الكهربائي السريع.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن تكلفة تطوير ميناء الإسكندرية قد تصل إلى 30 مليار جنيه، موضحا أن مردود هذه الأموال يعود على المصريين في صورة فرص عمل تحدم أبناء الوطن.

وشدد السيسي على أن المشروعات القومية المنفذة حاليا، تساعد الدولة على امتلاك مقومات حقيقية، واقتصاد قوي، قادر على الاستفادة من جميع المعطيات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية