أخبار

الإسكان تنفذ طرق وموقف انتظار سيارات خاص لـ”القطار الكهربائي” بالعاشر من رمضان

دويتشه بان

تنفذ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمراينة أعمال الطرق وموقف انتظار السيارات الخاصة بمحطة القطار الكهربائي بمدينة العاشر من رمضان.

تتضمن الأعمال تنفيذ طرق أسفلتية وموقف انتظار سيارات للربط على طريق الروبيكي وطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي بطول حوالى 5 كيلومترات.

يعد مشروع القطار الكهربائي “لسلام العاشر من رمضان العاصمة الإدارية” شريان تنمية جديد للمجتمعات العمرانية الجديدة في شرق القاهرة بحسب تصريحات المهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان.

يتضمن المشروع المحطة التبادلية “عدلي منصور” التي ستضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا.

ومن خلال محطة عدلي منصور يتم التبادل بين محطة مترو أنفاق الخط الثالث، والتي تم افتتاحها وتشغيلها، ومحطة للقطار الكهربائي الخفيف (LRT) ومحطة للسكك الحديدية “القاهرة – السويس” ومحطة للسوبرجت، بالإضافة إلى الأوتوبيس الترددي (عدلي منصور – السلام).

كما يشمل المشروع 3 أنفاق تم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100% وهي نفق سيارات عند حدائق العاصمة ونفقين لمسار القطار وهما “نيو هليوبوليس وبدر”، وكذلك يجرى تنفيذ الأعمال المدنية بالورشة بنسبة 73% والتى تضم 26 مبنى، كما بلغت نسبة تتفيذ الأعمال الكهروميكانيكية للمشروع 55.6% حيث يجرى تركيب أعمدة الكاتنري التي تغذي القطار بالكهرباء.

وأكد وزير النقل سابقا، أن ضرورة سرعة توريد باقي المعدات الخاصة بالأنظمة الكهروميكانيكية مع قيام الهيئة القومية للانفاق باختبارها تمهيداً لتركيبها خاصة وأن الأعمال الإنشائية للمحطات قاربت على الانتهاء استعداداً لوصول القطارين اللذين تم شحنهما من الصين والمخطط وصولهما قبل نهاية أغسطس الجاري تمهيداً لاختبارهما وبدء التشغيل التجريبى لهما.

كما أكد وزير النقل، أن تتم كل الأعمال بالتوازي مع استكمال تصنيع وتوريد باقي القطارات حيث بلغت نسبة تنفيذ أعمال الوحدات المتحركة 67.5%.

وجهت القيادة السياسية بتنفيذ أماكن انتظار للسيارات في جميع محطات المشروع، مشيراً إلى أهمية الاستغلال التجاري الأمثل لكل المحطات لزيادة العوائد المالية لهيئة الأنفاق بالإضافة إلى ضرورة استمرار زيادة عدد المعدات والعمالة بمواقع العمل والعمل على مدار الساعة وترتيب أولويات وصول المعدات الخاصة بالأنظمة الكهروميكانيكة المختلفة طبقاً للخطة الزمنية لنهو الأعمال الاعتيادية وذلك بالتنسيق مع تحالف افيك /كريك الصيني لسرعة إنهاء الأعمال ليتم التشغيل التجريبي والافتتاح الرسمي للمرحلتين الاولى والثانية في التوقيتات المحددة، خاصة مع أهمية المشروع الذي يعتبر شريان تنمية جديد للمجتمعات العمرانية الجديدة (العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة – بدر – المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان – العاصمة الإدارية الجديدة) علاوة على تبادله لخدمة نقل الركاب مع الخط الثالث للمترو في محطة عدلي منصور ومع القطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين في المحطة المركزية ومع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة مدينة الفنون والثقافة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية