أخبار

مخاوف بشأن الطلب تهبط بأسعار النفط.. وبيانات صينية تكبح الخسائر

مخاوف

انخفضت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، لتواصل خسائر تكبدتها في الجلسة السابقة، إذ أثار خفض السعودية الكبير لأسعار بيع الخام للعملاء في آسيا مخاوف بشأن تباطؤ الطلب، لكن بيانات اقتصادية صينية قوية وتعطل إنتاج في الولايات المتحدة كبحا الخسائر.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت دولارا واحدا خلال معاملات اليوم لتصل إلى سعر 71.22 دولار للبرميل، بعدما هبطت 39 سنتا يوم الاثنين.

وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أكتوبر 68.53 دولار للبرميل بانخفاض 76 سنتا ما يعادل 1.1% عن إغلاق يوم الجمعة. ولا يوجد سعر تسوية لأمس الاثنين نظرا لعطلة عيد العمال في الولايات المتحدة.

وقال تاماس فارجا من شركة السمسرة في النفط بي.في.إم لوكالة رويترز، “الخفض الكبير في سعر البيع الرسمي السعودي والصدمة اللاحقة على بيانات الوظائف الأمريكية المخيبة للتوقعات ومخاوف تباطؤ الطلب الصادرة يوم الجمعة والتي عززت الدولار أمس كانا كافيين لتراجع المراهنين على ارتفاع الأسعار”.

وخفضت شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو يوم الأحد أسعار البيع الرسمية لشهر أكتوبر تشرين الأول لجميع الخامات التي تباع لآسيا دولارا واحدا على الأقل للبرميل.

يعد الخفض الكبير للأسعار دليل علي أن الاستهلاك في أكبر منطقة مستوردة للخام في العالم لا يزال ضعيفا في حين تلقي إغلاقات في أرجاء آسيا لمكافحة سلالة دلتا بظلالها على التوقعات الاقتصادية. في الوقت ذاته، أضاف الاقتصاد الأمريكي أقل عدد من الوظائف في سبعة أشهر في أغسطس إذ تعثر التوظيف في قطاع الترفيه والضيافة في ظل ارتفاع من جديد للإصابات بكوفيد-19، مما يضغط على الطلب في المطاعم والفنادق.

لكن أسعار النفط تلقى دعما من مؤشرات اقتصادية قوية في الصين واستمرار تعطل إمدادات أمريكية بسبب الإعصار أيدا. وكشفت بيانات جمركية أن واردات الصين من النفط الخام زادت 8% في أغسطس عنها قبل شهر، إذ استأنفت شركات التكرير المشتريات عقب سلسلة من مخصصات الاستيراد الجديدة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية