طاقة

1.1 مليار جنيه لتدعيم التغذية الكهربائية في سيناء

1.1 مليار جنيه

وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء عقود لتنفيذ 3 محطات محولات مع شركة السويدي بتكلفة 1.1 مليار جنيه.

وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تم توقيع عقود تنفيذ 3 محطات محولات، اثنان منها على الجهد الفائق 220/66 كيلوفولت، والثالثة على الجهد العالي 66/22 كيلوفولت،بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة السويدي للتجارة والتوزيع، حيث سبق وفازت شركة السويدي بتنفيذ هذه المشروعات من خلال ممارسة تضمنت العديد من الشركات المحلية والعالمية.

تدعيم شبكات نقل الكهرباء

تأتي المشروعات ضمن خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء على كافة أنحاء الجمهورية وتماشياً مع توجيهات القيادة السياسية للدولة والرؤية الشاملة لاستكمال البنية التحتية لتنمية وتعمير شبه جزيرة سيناء لتوفير وتأمين التغذية الكهربائية اللازمة للمشروعات التنموية بشمال ووسط سيناء.

وتبلغ التكلفة الإجمالية للعقد 1.150 مليار جنيه،ويتم تمويل هذه المشروعات ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بمدة تنفيذ للمشروعات الثلاث تصل إلى 16 شهراً من تاريخ أمر الإسناد.

تلبية احتياجات المشروعات القومية

أكد شاكر،على أن قطاع الكهرباء يلقى دعماً غير مسبوق من القيادة السياسية للدولة التى وضعت قضية الطاقة الكهربائية على رأس أولوياتها باعتبارها الركيزة الأساسية للتنمية في شتى مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية واعتبار تأمين الإمداد بالكهرباء مسألة أمن قومى.

ويسعى القطاع لتلبية كافة متطلبات التنمية للمشروعات القومية والاستراتيجية بالدولة، وبأقل تكلفة وأعلى جودة ويأتي في قلب هذه الاهتمامات وعلى رأس أولوياتها تنمية شبه جزيرة سيناء.

وتأتي مثل هذه الأعمال لتدعيم الشبكة الكهربائية بمحافظات مصر المختلفة، ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية.

كما يجرى إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في إطار الإجراءات العامة التي تقوم بها أجهزة الدولة والحكومة المصرية للحفاظ على سلامة العاملين بما لايؤثر على حسن سير العمل وجودته مع التشديد على الإستخدام الأمثل للموارد المتاحة لتحقيق النمو المستدام .

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية