النشرة البريدية

72 % عجزًا مستهدفًا بموازنة العام المقبل.. الدولار يتراجع لـ17.35 جنيه.. اتفاق مع نيسان لتطوير النصر للسيارات.. والمالية: 10 مليارات جنيه حصيلة الطروحات الحكومية في 2019

أهم الأخبار

وزير المالية: لا نية لمد الإعفاءات من غرامات تأخير سداد الضرائب

طرح حصص إضافية من “أبوقير” و”إسكندرية للحاويات” قبل عيد الفطر

“آبل” تطرح نسخًا جديدة من “الآي باد”

هاني توفيق: حركة الدولار تعتمد على استثمارات أجنبية مؤقتة

“التنمية الصناعية” تستهدف الانتهاء من 13 مجمعًا صناعيًا جديدًا في 2019

“الطيران” ترفع رسوم المغادرة على المسافرين 5 دولارات من أول نوفمبر

“حرق الأسعار” يضرب سوق الحديد.. والطن يتراجع 150 جنيهًا

“القطاع الصناعي” ينتقد اتجاه الحكومة لزيادة تعريفة الكهرباء

دراسة: توجيه وفورات الدعم إلى البنية التحتية يرفع استفادة الفئات الأفقر

المنير: الإصلاح التشريعي لسرية الحسابات تدعم الاقتصاد الرقمي

 نشرة “Economy plus” برعاية

                                                           

القصة الرئيسية

“المالية” تستهدف خفض عجز الموازنة إلى 72% العام المالي المقبل

قال محمد معيط، وزير المالية، إن مشروع موازنة العام المالي المقبل، والذي يجرى وضع اللمسات النهائية عليه حاليًا يستهدف خفض العجز المالي إلى 7.2% من الناتج المحلي الإجمالي، مقابل عجز يبلغ 8.4% العام الحالي، و9.8% العام المالي الماضي، لكنها تواجه رياحًا معاكسة تتمثل في ارتفاع تكلفة الدين الحكومي بأكثر من المتوقع.

وقال معيط، إن الوزارة تعمل على الانتهاء من مشروع موازنة العام المالي المقبل حاليًا تمهيدًا لإحالته إلى مجلس الوزراء لمناقشته.

وأكد الوزير في رده على سؤال لصحيفة البورصة، أنه لا توجد نية لمد العمل بقانون الإعفاء عن غرامات التأخير لفترة أخرى بعد انتهائه في يناير الماضي.

وأضاف الوزير خلال مشاركته بمؤتمر المركز المصري للدراسات الاقتصادية الذي عقد تحت عنوان “السياسية المالية العامة بعض الأبعاد الضريبية ذات الأهمية الخاصة”، أن المشروع يستهدف تحقيق فائض أولي يعادل 2% من الناتج المحلي الإجمالي، وهو نفس المعدل المستهدف خلال العام المالي الحالي، وبلغ الفائض الأولي في النصف الأول 0.5%.

وذكر معيط، أن الحكومة تستهدف تحقيق معدل نمو يصل إلى 6.1% بالعام المالي 2019-2020، وزعم وزير المالية أنه “لا توجد دولة في العالم لا تحقق عجزًا بموازنتها وإلا سيحدث انكماش في عمليات الإنفاق”.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف زيادة الإيرادات الضريبية بالنسبة إلى الناتج المحلي لتصل إلى 18% بحلول عام 2020.

من جانب آخر، كشف وزير المالية، أنه سيتم مناقشة المسودة النهائية بمشروع قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس الوزراء الأسبوع المقبل.

وقال هشام رجب، مستشار وزير الصناعة والتجارة، إن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يساهم بنحو 7% من الضرائب و25% من الناتج المحلي الإجمالي و15% من التصدير وهي نسب منخفضة للغاية مقارنة بالدول الأخرى”.

توك شو

اهتمت برامج “التوك شو” الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، قائمة أدوية محظورة على موظفي السكك الحديدية، وزيادة رسوم مغادرة المطارات لـ25 دولارًا، وأول ماكينة دفع إلكترونية مصرية، ومبادرة الكشف على مليون أفريقي، والتعديلات الدستورية.

بدايةً، كشف عبد الرحمن السقا، رئيس مجلس إدارة المركز الطبي للسكك الحديدية، أن حظر قائمة من الأدوية سيتم على موظفي الهيئة، خاصة سائقي القطارات ومقدمي الخدمة المباشرة للمواطن.

وأضاف لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم”، أنه لن يُسمح لأي سائق قطار تعاطى أدوية تُسبب النعاس، وسيتعرض للفصل حال تعاطيه أدوية مخدرة، طِبقًا للائحة الهيئة بوقفه 6 شهور ثم الفصل.

أعلن سامح الحفني، المتحدث باسم وزارة الطيران المدني، عن تطبيق قرار زيادة رسوم مغادرة المطارات المصرية بواقع 5 دولارات، إلى 25 دولارًا على كافة المطارات، باستثناء مطار القاهرة، حيث إنه مُطبق به منذ عام 2013.

أوضح لبرنامج “حضرة اليوم” على قناة “الحدث اليوم”، أن الزيادة الجديدة سيتم تطبيقها في الموسم الشتوي الُمقبل، وسيتم تحصيلها من رسوم السفر العادية، والمسافر لا يشعر بها لأنه لا يدقق في تذكرة الطيران.

حدد محمد سالم، رئيس الشركة المصرية لصناعات السيليكون “سيكو مصر”، موعدًا للإعلان عن أول ماكينة مصرية للدفع الإلكتروني في منتصف أبريل المقبل، بنسبة مُكون محلي 40%، تعمل باللمس بدون وضع الكارت، وتقتصر العملية على إظهار الكارت أمام المكان المخصص له، فتقرأه الماكينة.

أضاف لبرنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”، أن الماكينة ستكون متاحة في البنوك وكافة المؤسسات التي تقدم خدمات الدفع الإلكتروني.

أعلن نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في مداخلة لبرنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”، عن البدء في وضع الآليات التنفيذية لفحص مليون مواطن أفريقي للكشف عن “فيروس C”.

وأوضح أن الحملة مجانية، وتهدف لعلاج ضيوف مصر من الجنسيات المختلفة، وسيتم الاستعانة بإحصائيات منظمة الصحة العالمية للتعرف على المناطق الأكثر احتياجًا لإرسال القوافل الطبية إليها.

قال صلاح حسب الله، المتحدث باسم البرلمان، إن أولى جلسات الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية ستنعقد اليوم، وسيتم استضافة أغلب مُمثلي الشعب من كل الفئات خلال 6 جلسات من الحوار المجتمعي.

وأوضح لبرنامج “يحدث في مصر” على قناة “MBC Masr”، أن الجلسة لن يحكمها مدة معينة، ولكن ما يهم هو الاستماع لكل الآراء، ومحكومة بمُناقشة 12 نص فقط مما تقرر تعديلهم.

نتابع

فقدت أسعار صرف الدولار 4 قروش جديدة مقابل الجنيه، أمس، لتسجل 17.23 جنيه للشراء و17.35 جنيه للبيع، مقابل 17.26 جنيه للشراء و17.39 جنيه للبيع في نهاية تعاملات أول أمس، كما تراجع متوسط سعر الدولار في البنوك 4 قروش، وفقًا للموقع الإلكتروني للبنك المركزي، مسجلًا 17.24 جنيه للشراء و17.34 جنيه للبيع، مقابل 17.28 جنيه للشراء و17،38 جنيه للبيع، وسجل أعلى سعر للدولار عند 17.35 جنيه للشراء و17.38 جنيه عند البيع، مقابل أدنى سعر بلغ 17.28 جنيه للشراء و17.38 جنيه للبيع، من جانبه قال الخبير الاقتصادي هاني توفيق عبر صحفته الرسمية على “فيسبوك”، إن استمرار انخفاض الدولار غير مضمون لأنه يعتمد على استثمارات أجنبية مؤقتة قد تتحول لأي سبب من الزيادة إلى النقصان، ومن ثم عودة الدولار للارتفاع مجددًا، في حين لم تشهد مصادر التدفقات النقدية الأجنبية الحقيقية أي تغيير يذكر سواء على صعد الاستثمارات الأجنبية المباشرة أو التصدير، باستثناء نشاط السياحة الذي بدأ في التعافي.

أبقت وزارة المالية توقعاتها لحصيلة طروحات شركات قطاع الأعمال في البورصة خلال العام الجاري عند 10 مليارات جنيه، وقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية لصحيفة البورصة، إن الحصيلة المتوقعة بنهاية العام الجاري تقترب من 10 مليارات جنيه، مضيفًا أن الوزارة تنسق مع البنك المركزي المصري ووزارة قطاع الأعمال بشأن كيفية استغلال حصيلة تلك الحصيلة، واستبعد معيط الاتجاه لفتح اعتماد إضافي جديد بموازنة العام المالي 2018-2019 مع ظهور نتائج النصف الأول من العام الحالي، الأمر الذي يجعل مستهدفات الموازنة تحقق بنهاية يونيو المقبل، وأضاف الوزير أن النصف الأول من العام المالي الجاري شهد عددًا من التغيرات الاقتصادية الصعبة منها ارتفاع سعر الدولار إلى 18 جنيهًا مقابل 17.25 جنيه في تقديرات الموازنة بجانب زيادة سعر برميل النفط إلى 87 دولارًا بالنظر إلى 67 دولارًا تقديرية، فضلًا عن وجود طلبات لعطاءات بأدوات الدين الحكومية وصلت إلى 21% على مدار الأشهر الماضية بالنظر إلى استهداف 14.5% لمعدلات الفائدة.

فيديو اليوم

تفاصيل الأخبار

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه سيتم طرح حصص إضافية من شركتي الإسكندرية لتداول الحاويات وأبوقير للأسمدة ضمن الدفعة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية قبل عيد الفطر، على أن يتم طرح شركة على الأقل من الشركتين من خلال مستثمر استراتيجي على غرار طرح شركة الشرقية للدخان، مشيرًا إلى أن طرح نسبة جديدة من شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير سيكون من خلال زيادة رأسمال الشركة وهذه العملية قيد الدراسة، وفيما يتعلق بالدفعة الثانية من برنامج الطروحات الحكومية أكد توفيق أن لجنة الطروحات تفاضل حاليًا بين 8 شركات ثم اختيار 4 شركات لطرح أسهمها خلال سبتمبر إلى ديسمبر 2019.

وفي سياق متصل، أعلن توفيق، عن اتفاق الحكومة (بشكل مبدئي) مع شركة نيسان اليابانية للدخول في شراكة مع شركة النصر للسيارات لإنتاج نحو 100 ألف سيارة سنويًا، وقال توفيق في بيان إن الشراكة تستهدف رفع نسبة المكون المحلي للسيارات المزمع إنتاجها في مصانع شركة النصر، وأنه سيتم التركيز على تصدير معظم الإنتاج إلى الخارج، وتوقع الوزير إبرام العقد النهائي بين شركتي نيسان والنصر للسيارات بعد ثلاثة أشهر، دون توضيح أية تفاصيل عن نظام المشاركة، وقالت مصادر حكومية لصحيفة البورصة إن الاتفاق المعلن لا يعنى استقرار الحكومة على العرض المزمع تقديمه من قبل الشركة اليابانية، وأن وزارة قطاع الأعمال أبرمت الفترة الماضية قرابة 6 خطابات نوايا مماثلة مع كيانات آسيوية وأوروبية، ونقلت وكالة أنباء بلومبرج، عن بايمان كارجار، رئيس منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند في نيسان، قوله إن الشركة أجرت محادثات “إيجابية للغاية” مع السلطات بشأن إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية ما يشكل تحديا لها، قائلا: “طلبنا من السلطات دعم القطاع المحلي لكي يتمكن من المنافسة، وألا يضعونا في وضع أقل تنافسية”.

قال عمرو المنير، نائب وزير المالية السابق للسياسات الضريبية، إن الإصلاح التشريعي المتعلق بسرية الحسابات سيفعل الاقتصاد الرقمي الذي ينمو في مصر خلال الفترة الحالية، وأضاف خلال ندوة للمركز المصري للدراسات الاقتصادية تحت عنوان “بعض الأبعاد الضريبية ذات الأهمية الخاصة” أن الاقتصاد الرقمي تواجهه تحديات تتعلق بمكان الخضوع للضريبة وطريقة المحاسبة وتبادل المعلومات بين الدول المختلفة في مصر، وقال إن مصر لديها فرصة جيدة في هذا الشأن عبر الإصلاح التشريعي المتعلق بسرية الحسابات، مضيفًا أن الحكومة تستهدف زيادة نسبة الإيرادات الضريبية من الناتج المحلي الإجمالي في 2021 إلى 17%.

ضربت موجة جديدة من حرق الأسعار سوق حديد التسليح، وفقًا لما وصفه التجار، بقيم تتراوح بين 100 و150 جنيهًا في الطن، من خلال مُصنعين لدى الغير (درفلة)، ومع استمرار ضعف الطلب تراجعت مشتريات التجار حتى 50%، وسط توقعات بخفض الأسعار من المصانع الفترة المقبلة، وتتراوح الأسعار في أرض المصنع حاليًا بين 11.4 و11.6 ألف جنيه للطن، وتتراوح أسعار البيع للمستهلكين بين 11.750 و11.800 ألف جنيه في الطن، وقال وائل سعيد، رئيس شركة الفجر ستيل لتجارة مواد البناء، إن أغلب التجار خفض مشترياتهم من المصانع بنسب بين 20 و30%، وبعضهم خفضها حتى 50%.

انتقد مستثمرون زيادة أسعار الكهرباء للقطاع الصناعي، المرحلة المقبلة، لأنها ترفع تكلفة الإنتاج وتنعكس سلبًا على أسعار المنتج، ما يقلل من تنافسية المنتجات محليًا وخارجيًا، وكشف مصادر لصحيفة البورصة مطلع الأسبوع الجاري، عن مقترح لرفع تعريفة استهلاك المصانع بنسب تتراوح بين 30 و40%، بدءًا من العام المالي المقبل، مشيرين إلى أن هذه الزيادة ستنعكس على سعر المنتج النهائي.

قال مجدي غازي، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، في بيان أمس، إنه تم إنشاء 17 مجمعًا صناعيًا جديدًا للصناعات الصغيرة والمتوسطة وتم تسكين 3 مجمعات وهم مرغم وبدر وبورسعيد، لافتًا إلى أنه جاري العمل على تدشين 13 مجمعًا صناعيًا، وتم الانتهاء من نحو 60% من أعمال الإنشاءات بهم، تمهيدًا للانتهاء من إنشائهم العام الحالي.

أصدر البنك المركزي، خطابًا رسميًا للبنوك، نشره أمس على موقعه الإلكتروني، بقرار مجلس إدارة البنك بالسماح للبنوك بتمويل الجمعيات التعاونية، سواء تلك الخاصة بالمزارعين أو الجمعيات المنشأة بغرض التحول لطرق الري الحديثة، ضمن مبادرة البنك للشركات والمنشآت الصغيرة بسعر عائد 5% متناقص.

أعلنت وزارة الطيران المدني، تطبيق قرار المجلس الأعلى للتسعير بزيادة الرسوم بواقع 5 دولارات إلى 25 دولار، يدفعها كل مسافر على الطيران المنتظم أو العارض على الرحلات الدولية والداخليةمن المطارات المصرية اعتبارًا من الموسم الشتوي القادم أي مع بداية نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى أن هذه الرسوم لم يتم رفعها منذ عام 2013.

أوصت دراسة للمركز المصري للدراسات الاقتصادية، بالتوسع في الإنفاق على البنية التحتية، ورأس المال البشري، والبحث والتطوير للحفاظ على زخم الإصلاح الاقتصادي، وإحراز تقدم في تحقيق التحول الهيكلي وتجنب الوقوع في مصيدة إنتاجية منخفضة لتخفيف أثر الإصلاحات المالية على الفئات الأكثر ضعفًا، وأضافت الدراسة التي نشرتها صحيفة البورصة، أنه يمكن للسياسات المالية أن تخلق المساحة المالية اللازمة لاتخاذ خيارات استراتيجية للاستثمارات العامة بما يحفز الطلب على العمالة الماهرة، وشددت على أن توسيع نطاق الدعم النقدي الذي يسمح للأسر الفقيرة بمواجهة تحديات رفع الدعم ومعالجة التأثير الضار للإصلاحات على الطبقة الوسطى من العوامل الأساسية.

شكلت هيئة التنمية الصناعية لجنة لمراجعة الرسوم المعيارية التي فرضتها مؤخرًا، على أن تنتهي من تعديلاتها خلال أسبوعين، قال المهندس مجدي غازي، رئيس الهيئة، إنَّ لجنة شكلت لمراجعة جميع القرارات التي اتخذت خلال الفترة الماضية، وبحث مدى جدواها وأثرها على القطاع الصناعي، وإجراء تعديلات على بعض منها، باستثناء قانون التراخيص الصناعية.

قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بتسليم مجموعة من الشباب والفتيات قيمة الدفعة الأولى من المنحة المالية المقدمة لمشروعاتهم الصغيرة ضمن برنامج “مشروعات تمكين الشباب” الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع مؤتمر وزراء الشباب والرياضة للدول الفرانكفونية (منظمة confejes).

يتوقع (مكتب) دائرة الزراعة الخارجية في القاهرة أن يصل إنتاج مصر من القمح في سنة التسويق 2019-2020 إلى 8.77 مليون طن متري، بزيادة 4% مقارنة مع 8.45 مليون طن متري في سنة التسويق 2018-2019، ويتوقع المكتب أن تستورد 12.6 مليون طن متري، بزيادة 0.8% على واردات 2018-2019 البالغ 12.5 مليون طن متري.

إنفو جراف

عناوين أخرى

تراجع صافي أرباح المجموعة المالية هيرميس خلال عام 2018 إلى 1.06 مليار جنيه مقابل 1.25 مليار جنيه في 2017 بنسبة تراجع 15%، رغم ارتفاع إيرادات المجموعة 28% إلى 5.6 مليار جنيه.

وارتفعت أرباح شركة العز الدخيلة للصلب بنسبة 78.6% خلال 2018 لتصل إلى 647.35 مليون جنيه مقابل 362.4 مليون جنيه في 2017، مصحوبًا بنمو الإيرادات من 34.4 مليار إلى 41.3 مليار جنيه خلال فترة المقارنة.

التقى عمرو طلعت، وزير الاتصالات، كونستانتين نوسكوف، وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي، وممثلي 20 شركة روسية خاصة لبحث سبل التعاون والاستثمار بمجالات صناعة الإلكترونيات وبناء القدرات والمهارات الرقمية والأمن السيبراني وخدمات الحكومة الإلكترونية، بحسب بيان الوزارة.

أداء مؤشرات البورصة المصرية 

مؤشرات البورصة المصرية برعاية 

اقتصاد الخليج

 أطلق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز 4 مشاريع ترفيهية في العاصمة الرياض قيمتها الإجمالية 86 مليار ريال (23 مليار دولار)، تشمل مشروع حديقة الملك سلمان، ومشروع الرياض الخضراء، ومشروع المسار الرياضي، ومشروع الرياض آرت.

كشف مسئول، إن قطر ستطلق بنكًا إسلاميًا يركز على قطاع الطاقة في الربع الأخير من العام برأسمال 10 مليارات دولار لتمويل مشاريع محلية وعالمية، بحسب رويترز.

كشف عبد السلام المرشدي، الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي بسلطنة عمان، عن دراسة الاستثمار في قطاعات السياحة والصناعة خاصة الصناعات الغذائية والأدوية، مؤكدًا خلال لقائه بوزيرة الاستثمار ورئيس هيئة الاستثمار أن وفدًا من الصندوق سيزور مصر قريبًا لبحث الاستثمار في مشروعات مشتركة، بحسب بيان الوزارة.

أظهرت وثيقة اطلعت عليها رويترز تقليص نفوذ عائلة بن لادن السعودية في شركة الإنشاءات التي تحمل اسمها وذلك في إطار إعادة هيكلة تأتي عقب حملة شنتها الرياض على الفساد، وتقرر تعيين رجل الأعمال السعودي خالد نحاس رئيسًا لمجلس إدارة مجموعة بن لادن العالمية القابضة المؤسسة حديثًا، والتي ستملك شركة الاستدامة القابضة، التابعة لوزارة المالية، 36.22% فيها، بينما ستحوز شركة بن لادن للتطوير والاستثمار التجاري 63.78%.

عربي ودولي

قال عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب المركزي إن المملكة ستطرح إصدارين من السندات الدولية في 2019 و2020 بقيمة 11 مليار درهم (1.1 مليار دولار) لكل منهما.

ارتفع صافي الدين العام على الأردن نهاية يناير الماضي بنسبة 0.5% إلى 27.033 مليار دينار (38.1 مليار دولار) مقارنة مع 26.9 مليار دينار في نهاية 2018، ويعادل صافي الدين العام الأردني 89.1% من الناتج المحلي الإجمالي.

قال وزير الإصلاحات الاقتصادية في تونس توفيق الراجحي إن بعثة صندوق النقد الدولي ستبدأ زيارة يوم 27 مارس الحالي تستمر أسبوعين لإجراء مناقشات تتعلق بالمراجعة الخامسة من برنامج القرض المبرم مع تونس.

دعا صندوق النقد الدولي جنوب السودان للتوقف عن تلقي قروض باهظة الثمن وغير شفافة بضمان النفط لأن تسويتها تعيق الإنفاق الضروري لتطبيق اتفاق سلام.

توقعت إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج النفط من 7 تشكيلات صخرية رئيسية في الولايات المتحدة 85 ألف برميل يوميًا في أبريل إلى مستوى قياسي عند 8.59 مليون برميل يوميًا.

تحدث الرئيس التنفيذي لـ”جى بي مورجان تشيس”، جيمي ديمون، كثيرًا عن الحاجة لتدريب العمالة على وظائف المستقبل، والآن يقول البنك إنه سوف ينفق 350 مليون دولار على مدارٍ خمس سنوات لتحقيق ذلك.

أطلقت منصة تشارك الصور “إنستجرام” خيارًا جديدًا يسمح للمستخدمين بشراء منتجات وإدارة طلباتهم بشكل مباشر من التطبيق، وسوف تكون هذه الخاصية متاحة مبدئيًا للمستخدمين في الولايات المتحدة وستتضمن 20 علامة تجارية مثل “أتش أند إم” و”نايك” و”زارا” وسوف تشمل المزيد من العلامات التجارية في الشهور المقبلة، وفقًا لـ”سي إن إن”.

أعلنت شركة “آبل” يوم الإثنين الماضي عن نسخ جديد لجهاز الآي باد وهما “آي باد ميني” و”آي باد آير”، رغم أنه أول تحديث لهذه المنتجات منذ سنوات، وزعمت شبكة “سي إن إن” أن الإطلاق الهادئ لهذه المنتجات من خلال بيان صحفي يرجع إلى أنها تريد أن يكون التركيز في مؤتمرها القادم في الربيع على خدمة البث التي يشاع أنها تعمل عليها، وسوف يكون “آي باد ميني” ترفيهي على الأغلب ويجذب الطلبة والمراهقين، بينما سيحل “آي باد آير” محل “آي باد برو”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الحكومة تبحث مع المجالس التصديرية سبل تحقيق 145 مليار دولار صادرات في 2030

اجتمعت الحكومة مع المجالس التصديرية لبحث سُبل تعميق الصناعات المحلية...

منطقة إعلانية