أخبار

أبوظبي تطرح سندات على شريحتين وتوقعات بجمع 3 مليارات دولار

القابضة

كشفت وثيقة مصرفية أن إمارة أبوظبي حددت اليوم الأربعاء سعرا استرشاديا مبدئيا عند حوالي 90 نقطة أساس فوق سعر سندات الخزانة الأمريكية لسندات لأجل عشر سنوات، وعند حوالي 130 نقطة أساس فوق سعر الخزانة الأمريكية لسندات لأجل 30 عاما.

وقال مصدران لوكالة رويترز، إنه من المرجح أن تجمع أبوظبي حوالي 3 مليارات دولار.

ويقوم بترتيب الصفقة بنوك بي.إن.بي باريبا وبنك أبوظبي الأول وجيه.بي مورجان ومورجان ستانلي وستاندرد تشارترد، وذلك وفقا لوثيقة من أحد البنوك، ومن المتوقع إغلاق الصفقة اليوم الأربعاء.

وتسعى الحكومات في الخليج لتأمين تمويل مع تراجع أسعار الفائدة لمستويات متدنية غير مسبوقة رغم أن تعافي أسعار النفط غير حظوظها بعدما تضررت اقتصاداتها في العام الماضي من انهيار تاريخي لأسعار الخام وتداعيات أزمة كورونا.

وباعت الإمارات سندات لأجل سبعة أعوام بقيمة ملياري دولار في مايو بعدما جمعت 15 مليار دولار من إصدارات سندات في العام الماضي.

ومن المتوقع أن تعاني أبوظبي من عجز 11.7 مليار دولار في 2021 رغم إنها أعدت الميزانية على أساس أن سعر النفط 46 دولارا. وجرى تداول برنت عند حوالي 72 دولارا اليوم.

وأظهر عرض للمستثمرين أطلعت عليه رويترز أنه بحلول نهاية يونيو 2021، بلغت قيمة السندات القائمة لأبوظبي 39.5 مليار وعليها  قروض 3.7 مليار لبنوك محلية و2.4 مليار التزامات مضمونة.

أوضح أن كيانات مملوكة للحكومة اقترضت 59.2 مليار دولار حتى نهاية يونيو حزيران من العام الماضي ولكن الإمارة لم تضمن الدين الخاص بكيانات مملوكة لها بالكامل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية