أخبار

تعرف على الاستهلاك الشهرى للأجهزة الكهربائية في منزلك

الكهربائية

يعتقد عدد كبير من المواطنين أن قيمة فاتورة الاستهلاك الشهرى للكهرباء ترتفع شهرياً، ولكن هذه التوقعات ليست صحيحة على الإطلاق والأمر يعتمد على قيمة الاستهلاك الشهرى.

وتقدم”إيكونومي بلس” لقرائها أمثلة لحدود الاستهلاك الشهرى لبعض الأجهزة الكهربائية والمنزلية والتي يتم على أساسها حساب قيمة فاتورة الكهرباء.

يبلغ حدود استهلاك الكهرباء الشهرى لاستخدام غسالة ملابس سعة 7 كجم نحو 22.4 كيلووات ساعة، أما حدود الاستهلاك الشهرى لاستخدام المكنسة الكهربائية سعة 1600 وات يتراوح بين 2.33 و 4.75 كيلووات ساعة.

ويصل حدود استهلاك الكهرباء الشهرى لجهازتليفزيون 32 بوصة نحو 29.37 كيلووات ساعة، ويصل حدود استهلاك الكهرباء الشهرى لثلاجة 16 قدم نحو 87 كيلووات ساعة شهرياً.

وتبلغ حدود استهلاك الكهرباء الشهرية لجهاز ميكرويف سعة 16 لتر نحو 38 كيلووات ساعة، أما حدود استهلاك الكهرباء الشهرى لجهاز تكييف سعة 1.5 حصان تتراوح بين 49 و69 كيلووات ساعة.

استهلاك الطاقة للأجهزة الكهربائية

تصل حدود استهلاك الكهرباء الشهرى لسخان مياه كهرباء سعة 50 لترنحو 160 كيلووات ساعة، وتستهلك حلة الأرز التى تعمل بالكهرباء بقدرة 500 وات نحو 11.4 كيلووات ساعة.

ويستهلك جهاز اللاب توب البالغ قدرته 50 وات كهرباء تصل إلى 10.7 كيلووات ساعة، بينما يصل استهلاك غسالة الأطباق قدرة 500 وات كهرباء تصل إلى 8.4 كيلو وات ساعة.

ويصل حدود استهلاك الكهرباء الشهرى لاستخدام مكنسة كهربائية قدرة 300 وات نحو 2.6 كيلووات ساعة، وتستهلك المكواه قدرة 1000 وات كهرباء تبلغ 13 كيلو وات ساعة.

نصائح لتقليل الاستهلاك

يجب عدم ترك باب الثلاجة أو الفريزر مفتوحًا، فعندما تفتح الباب، يتسرب الهواء البارد و يتعين على ثلاجتك استخدام المزيد من الطاقة لتجديد الهواء. حيث تستهلك أبواب الثلاجة المفتوحة في المتوسط ما يصل إلى 7% من استهلاكها للطاقة.
إذا لم تتمكن من التخلص من غسالة الأطباق، فلا يزال بإمكانك خفض تكاليف الكهرباء. لتحقيق أقصى قدر من توفير الطاقة، قم بإيقاف تشغيل اختيار التجفيف الحراري في غسالة الأطباق. هذا يمكن أن يقلل الطاقة اللازمة لتسخين الماء.
يجب أن يتم عزل المنافذ والمفاتيح الكهربائية، وهى طريقة سهلة للغاية لخفض تكاليف الكهرباء.وعندما نقوم بتحقيق كفاءة الطاقة، ستُرَشد استهلاكك للكهرباء بمنزلك بحيث تحتاج إلى طاقة أقل.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عشرون اتفاقية منها عقود نهائية.. ماذا حدث بين مصر وليبيا؟

يبدو أن ساعة إعادة إعمار ليبيا قد دقت الآن، إذ...

منطقة إعلانية