أخبار

“أرامكس” تجري محادثات لشراء شركة شحن تركية بـ 500 مليون دولار

أرامكس

تجري شركة الشحن “أرامكس” المدرجة في بورصة دبي، مباحاثات لشراء شركة التوصيل التركية “إم إن جي كارجو”، بحسب ما نقلته رويترز عن مصادر مطلعة على الصفقة.

وتصل قيمة الصفقة إلى 500 مليون دولار، بحسب تصريحات لأحد المصادر المطلعة، في وقت يشهد بوادر تحسن في العلاقات بين الإمارات وتركيا.

وتملك “أرامكس” شركة الاستثمار القابضة “إيه دي كيو” التابعة لحكومة أبوظبي.

وذكر أحد المصادر، أن المحادثات في مرحلة متقدمة، وقال مصدر ثان إن الشركتين تجريان الفحص الفني النافي للجهالة، وفقا لرويترز.

وأعلنت أرامكس، التي اشترت القابضة 22.25% منها العام الماضي، هذا الأسبوع أنها فصلت أنشطتها الأساسية، لاغتنام فرص النمو في قطاع النقل والخدمات اللوجيستية بعد جائحة كورونا.

وأنشأت الشركة هيكلا إقليميا جديدا، وعينت رئيسا تنفيذيا للاستراتيجية، ليشرف على أنشطة التوسع الدولي وخطط الدمج والاستحواذ.

وتأسست “إم إن جي كارجو” التركية عام 2003، وتعد واحدة من الشركات الرائدة في خدمات التوصيل بتركيا، وهي مملوكة لشركة الاستثمار المباشر “توركفين وعائلة سانجاك” منذ 2017.

وتمتلك الشركة أكثر من 850 فرعا ولديها أكثر من 11 ألف موظف.

وأجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الشهر الماضي محادثات مع مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، شملت التعاون الاقتصادي والاستثمارات الإماراتية في تركيا.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الشركة العالمية القابضة بأبوظبي، والتي يرأس طحنون مجلس إدارتها، إنها تسعى للحصول على فرص استثمارية في تركيا، حسبما قال الرئيس التنفيذي للشركة لرويترز الشهر الماضي.

ومع تصاعد الخلافات السياسية بين البلدين، تحركت أنقرة لتخفيف التوتر مع العديد من القوى العربية بشأن الصراع في ليبيا والخلافات داخل منطقة الخليج ومطالب السيادة على مياه شرق البحر المتوسط.

وقال مسؤول إماراتي لرويترز هذا الشهر إن الدولة الخليجية مهتمة بتعزيز العلاقات، مشيرا إلى فرص التجارة والاستثمار في مجالات النقل والصحة والطاقة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية