بنوك أخبار

بنوك مصر تنفذ مليار معاملة إلكترونية بـ2.8 تريليون جنيه العام المالي الماضي

البنك المركزي

نفذ الجهاز المصرفي المصري نحو مليار عملية مصرفية إلكترونية العام المالي الماضي (2020 – 2021) بقيمة تجاوزت 2.8 تريليون جنيه، مقارنة بما يقرب 700 مليون عملية بنحو 1.9 تريليون جنيه للعام المالي السابق (2019-2020) بزيادة 49% في قيم المعاملات المصرفية الإلكترونية، بحسب تصريحات إيهاب نصر وكيل المحافط لقطاع العمليات المصرفية لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

بلغت قيمة عمليات تحويل الأموال التي تمت من خلال الإنترنت البنكي العام المالي الماضي 1.4 تريليون جنيه، مقارنة مع 825 مليار جنيه في العام السابق بزيادة نسبتها 70%، كما بلغ حجم المعاملات الإلكترونية التي تمت من خلال محافظ الهاتف المحمول ما يقرب من 176 مليار جنيه خلال نفس الفترة، مقارنة بحوالي 55 مليار جنيه خلال العام السابق بنسبة زيادة تقدر بحوالي 226%.

أما عمليات التحصيل التي تمت عبر نقاط البيع الإلكترونية بلغت ما يقرب من 136 مليار جنيه العام المالي الماضي، مقارنة بحوالي 114 مليار جنيه خلال العام الماضي بنسبة نمو 19.2%.

فيما بلغت قيمة المشتريات التي تمت من خلال البطاقات المصرفية عن طريق المواقع الإلكترونية عبر الإنترنت ما يقرب من 23 مليار جنيه مقارنة بحوالي 14 مليار جنيه خلال العام السابق بزيادة قدرها 40%.

ساهمت مبادرة البنك المركزي الخاصة بالسداد الإلكتروني التي تحمل خلالها ما يقرب من مليار جنيه في إرتفاع أعداد نقاط البيع الإلكترونية إلي نحو 700 ألف نقطة بيع، مقارنة بحوالي 200 ألف نقطة بيع إلكترونية قبل بدء المبادرة بنمو نسبته 250%، كما ساهمت في زيادة أعداد رموز الاستجابة السريع (QR Code) من 40 ألف إلى 380 ألف رمز إستجابة سريع بنمو 850%، وفقا لإيهاب نصر.

 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية