طاقة أخبار

تعرف على طريقة سداد مديونية فاتورة الكهرباء بالتقسيط

سداد مديونية

يبحث العديد من المواطنين عن طرق لسداد مديونية استهلاك الكهرباء المتراكمة بالتقسيط على عدة أشهر.

وتقدم “إيكونومي بلس” لقرائها خطوات بسيطة وواضحة تمكنهم من سداد المديونيات المتراكمة لشركة التوزيع.

يتقدم المشترك إلى شركة توزيع الكهرباء التابع لها بطلب يوضح فيه رغبته في تقسيط المديونية المستحقة على أقساط شهرية عن المديونية المستحقة وليس تراكم الاستهلاك.

ويقدم المشترك الراغب في تقسيط المديونية بمستندات تتضمن، بطاقة الرقم القومي، نموذج طلب تقسيط مديونية، فاتورة كهرباء حديثة.

وتفحص شركة التوزيع الطلب المقدم بعد انهاء الإجراءات، وتشمل استيفاء نموذج طلب تقسيط مديونية، ودفع مبلغ 30% كدفعة مقدمة كجد أدنى.

وبعد انتهاء الإجراءات يتم فحص الطلب المقدم من المشترك ومراجعته من قبل الموظفين المختصين بشركة توزيع الكهرباء في غضون 30 دقيقة، ثم يقوم المشترك بسداد دفعة فورية 30% بحد أدني وجدولة باقي المديونية بقفائدة طبقاً للفائدة المعلنة بحد أقصى 24 شهراً.

شركة توزيع الكهرباء تنذر جميع المتأخرين عن السداد على أن يتم جدولة المتأخرات وتقسيمها على الفواتير الصادرة تباعًا.
المشترك الذي تتراكم عليه المديونية لأكثر من 3 أشهر يتم إنذاره بضرورة السداد، وفى حالة الاستجابة يتم تحصيل قيمة المديونية الموجودة بفواتير الاستهلاك بدون فوائد إذا سدد المشترك المديونية مرة واحدة “كاش”.

في حال عدم استجابة المستهلك للإنذارات المقدمة وعدم التقدم بطلب لتقسيط المتأخرات أيضًا، يتم تطبيق اللائحة عليه وفصل التيار ثم رفع العداد.
شركات توزيع الكهرباء تسعى إلى توفير آليات سهلة وواضحة على المشتركين لسداد المتأخرات ودفع قيمة الاستهلاك الشهري للكهرباء بانتظام.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“الوكالة الدولية للطاقة الذرية” تدعم البرنامج النووي المصري حتى 2027

وقع عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، ونائب الأمين العام...

منطقة إعلانية