أخبار

الثلاثاء.. آخر فرصة لمساهمي “القابضة المصرية الكويتية” لتعديل عملة التداول على اسهمهم من الدولار أمريكي إلى الجنيه المصري

القابضة المصرية الكويتية

وفقاً لإعلان الشركة بتاريخ 15 يونيو 2021 فأن يوم الثلاثاء القادم الموافق 14 سبتمبر هو أخر يوم في المدة المحددة لمساهمي الشركة القابضة المصرية الكويتية لتعديل عملة التداول على أسهمهم بالبورصة المصرية من الدولار الأمريكي إلى الجنيه المصري.

في يونيو الماضي، فتحت الشركة تلقي طلبات تعديل عملة التداول على أسهمها من الدولار الأمريكي إلى الجنيه المصري للمساهمين المدرجة أسهمهم بالبورصة المصرية والراغبين في ذلك لمدة ثلاثة أشهر تنتهي في 14 سبتمبر  2021.

سهم الشركة القابضة المصرية الكويتية المتداول فى البورصة المصرية يتم تداوله بالدولار الأمريكي ، وهذا الإجراء سوف يسمح لمن يرغب من المساهمين في تعديل عملة التداول على أسهمه من الدولار إلى الجنيه المصري.

تهدف الشركة من هذه الخطوة لتنشيط حركة التداول والسيولة على سهمها بالبورصة المصرية وزيادة قاعدة المساهمين، بحسب بيان الشركة.  وأضافت الشركة في بيانها، أن المساهمين الذين قاموا بتعديل عملة التداول من الدولار إلى الجنيه، فإنه سوف يتم صرف توزيعات الأرباح النقدية الخاصة بهم بعملة الدولار الأمريكي وفقاً لقرار الجمعية العامة بخصوص هذا الشأن.

تغيير عملة التداول هو قرار اختيارى لمساهي الشركة بالبورصة المصرية ولا ينطبق على الأسهم المدرجة ببورصة الكويت، وسيتم تجميد التعامل على الأسهم المحولة عملتها بداية من يوم 15 سبتمبر الجاري حتى صدور قرار لجنة القيد بالبورصة المصرية.

لا يوجد حد أدني أو اقصى لعدد الأسهم المراد تعديل عملة التداول الخاصة بها، ويحق للمساهم تحويل جزء من الأسهم المملوكة له بحيث يحتفظ بجزء من الأسهم بالدولار والجزء الآخر بالجنيه المصري.

أوضحت الشركة أن الأسهم التى تم تقديم طلبات تعديل عملة التداول الخاصة بها إلى الجنيه لن يسمح بالتعامل عليها بالدولار بعد غلق باب التحويل، بعد انتهاء يوم عمل الثلاثاء 14 سبتمبر 2021.

لن يترتب على تغيير عملة التداول، تغيير عملة القيد بالقوائم المالية المستقلة أو المجمعة للشركة، وكافة الأسهم سواء المتداولة بالدولار أو الجنيه المصرى لها نفس حقوق التصويت.

ذكرت القابضة المصرية الكويتية، أنه يقتصر التعامل بالجنية المصرى على الاسهم التي أبدى المساهمين رغبتهم في تعديل  عملة التداول الخاصة بها من الدولار إلى الجنيه، وسيتم استمرار التعامل على سهم الشركة بالدولار للمساهمين الذين لم يتقدموا بطلبات التحويل.

لا يترتب على عملية التغيير أي التزامات قانونية إضافية على المساهمين الذين قاموا بتعديل عملة التداول الخاصة بأسهمهم، بحسب بيان الشركة.

كيف سيحول المستثمر أسهمه في المصرية الكويتية للتعامل بالجنيه؟

قبل الموعد المحدد لغلق باب تلقى الطلبات في 14 سبتمبر الجاري. سيتقدم مساهمي الشركة المصرية الكويتية الراغبين في تعديل عملة التداول على أسهمهم من الدولار الأمريكي إلى الجنيه المصري بطلبات التحويل لأمناء الحفظ المتعاقدين معهم وفقاً للنموذج المودع لدى أمين الحفظ موضحاً به اسم المساهم، والكود الموحد، وأمين الحفظ، وعدد الأسهم المراد تحويلها من الدولار إلى الجنيه، وإقرار بالعلم بأن الكمية التي سيتم تحويل عملة التعامل للجنيه لن يمكن إعادتها التعامل عليها بالدولار مرة أخرى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية