أخبار

المصرف المتحد ينضم إلى تحالف لتأسيس منصة “لايتهاوس” التعليمية بـ 1.75 مليار جنيه

لايتهاوس

أسس تحالف يضم كل من المصرف المتحد، وصندوق مصر السيادي، وبنك مصر، إضافة إلى الشركة القابضة للتأمين، منصة “لايتهاوس” للاستثمارات التعليمية برأسمال مستهدف 1.75 مليار جنيه.

وتمتلك منصة “لايتهاوس” فرصا واعدة للنمو وتتوائم مع استراتيجية التحالف بالاستثمار في الكوادر المصرية القادرة على تكوين مشروعات مؤثرة في قطاع التعليم، كما تتلاقى مع استراتيجية التحالف في الاستثمار في مجال التعليم، الذي يستهدف الطبقة المتوسطة والتوسع في المحافظات، واستغلال أصول الدولة عبر منصة “لايتهاوس” التعليمية، من خلال إنشاء مدارس جديدة وشراء مدارس قائمة تطمح المنصة إلى تحسينها وتعظيم قيمتها.

وينتظر التحالف الحصول على موافقة البنك المركزي، كما سيقوم التحالف إلى جانب مستثمرين آخرين، بالاكتتاب في الإغلاق الأول للمنصة التعليمية بقيمة تتجاوز 500 مليون جنيه.

وبحسب اتفاق الشراكة الجديدة، سيتم إدارة المنصة تحت إشراف المهندس حسام القباني، المتخصص في إدارة وإنشاء المدارس، وأحد مؤسسي مدارس الأورمان، بالإضافة إلى شركة أيرنوود للاستثمارات وشركة مصر كابيتال.

وقامت شركة “بلتون” المالية القابضة، بدورالمستشار المالي، ومكتب معتوق وبسيوني للمحاماة بدور المستشار القانوني للايتهاوس.

واستعان صندوق مصر السيادي برينيسانس كابيتال كمستشار مالي، وبيكر آند ماكينزي كمستشار قانوني، بينما قام مكتب الكامل بدور المستشار القانوني لبنك مصر ومصر كابيتال.

وقال رئيس مجلس إدارة و العضو المنتدب للمصرف المتحد, أشرف القاضي، إن الاستثمار في المنظومة التعليمية يأتي تنفيذا لسياسة الدولة المصرية وتوجهات القيادة السياسية، بالاهتمام بالمنظومة التعليمية، وتعظيم الاستثمارات فيها لتدعيمها فنيا وتقنيا.

وأضاف القاضي، أن الشراكة المؤسسية بين المؤسسات المصرفية ومؤسسات المجتمع المدني المتخصصة في التعليم، والتي نتج عنها منصة “لايتهاوس” للاستثمارات التعليمية، تعد إحدى آليات تعظيم العوائد من مخرجات التعلم للمواطن، من خلال الارتقاء بالمنظومة التعليمية للدولة المصرية بجميع مراحلها وتخصصاتها.

وأوضح القاضي، أن المنظومة التعليمية والتعليم الفني، يحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية باعتباره قاطرة التنمية، ولهذا تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأيضا وزارة التعليم العالي إلى وضع الرؤى والآليات والخطط، لتلبية احتياجات سوق العمل، وتوفير فرص عمل حقيقية للخريجين من خلال ربط العملية التعليمية وفقا لأحدث الممارسات باحتياجت سوق العمل.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة لايتهاوس، المهندس حسام قباني، إن قطاع التعليم المدرسي في أشد الحاجة إلى القطاع الخاص، لسد الفجوة التعليمية وتضمين أحدث وسائل إدارة التعليم للمساهمة الفعالة في التنمية الوطنية الشاملة.

وأضاف، أن رؤية منصة “لايتهاوس” هي تقديم خدمة تعليمية مميزة في متناول أسرة الطبقة المتوسطة.

وفي ذات السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة ايرنوود للاستثمارات، ونائب رئيس مجلس إدارة لايتهاوس، محمد الشريف، إن “لايتهاوس” أسست بكل المقومات اللازمة لتكون رائدة التعليم للطبقة المتوسطة من أسس فنية وإدارية ومالية.

وأضاف، أن المنصة حددت المدارس والأراضي التي ستبدأ بها في جولة الاستثمار الأولى، وتسعى للبدء في جولة الاستثمار الثانية قبل نهاية 2022.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية