طاقة أخبار

كرم سولار تطلق شركة لحلول المياه..وتوقع أول مشروع في مرسى علم

أطلقت شركة كرم سولار العاملة في مجال توليد وتوزيع الطاقة الشمسية، شركة جديدة تقدم من خلالها حلولًا تحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية تحت اسم كرم ووتر.

تنطلق أعمال الشركة الجديدة بتنفيذ مشروع لتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية في مرسى علم. تنص الاتفاقية المؤسسة للمشروع على تشييد كرم سولار لأول محطة تحلية مياه في منتجع مرسى شقرة.

وتعمل شركة كرم ووتر على تصميم وبناء وتشغيل محطات تحلية المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية حسب مقاييس ومعايير مُتفق عليها، والتي توفر لعملاء مثل المصانع والمزارع والمنتجعات مياهاً عذبة ونظيفة عبر اتفاقيات شراء المياه.

تُعد محطات تحلية المياه مُكلفة للغاية بسبب ارتفاع تكاليف استهلاك الكهرباء المرتبطة بهذه التكنولوجيا التي تصل إلى 60% من تكاليف تحلية المياه.
وتخفض محطات تحلية المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية من تكاليف الطاقة المُستخدمة بشكل كبير، ما يُخفض من التكلفة الكلية لتشغيل المحطة ويجعل خيار تحلية المياه أكثر توفيرًا للعملاء المحتملين.

زيادة المشروعات الفترة المقبلة
قال أحمد زهران، الرئيس التنفيذي لشركة كرم سولار، إن توقيع أول اتفاقية لشركة كرم ووتر مع منتجع مرسى شقرة يؤكد على مدى فاعلية تحلية مياة البحر بالطاقة الشمسية، ويدفع الشركة نحو توسيع عروضها التجارية بالنسبة لحلول تحلية المياه.

ويعد المشروع الرئيسي لشركة كرم ووتر، هو عبارة عن محطة لتحلية المياه تعمل بالطاقة الشمسية وتنتج 200 متر مكعب من المياه العذبة يوميًا.

تغطي هذه الكمية 100% من احتياجات المياه لمنتجع مرسى شقرة. نظرًا لأن المشروع تم إنشاؤه بموجب اتفاقية شراء مياه، فإن منتجع مرسى شقرة لا يخضع لأي استثمار مبدئي وسيشتري مياهًا تعتمد على الطاقة المتجددة وبسعر أقل بكثير من السعر السابق للمياه.

توفير حلول متكاملة 

تعمل شركة كرم ووتر على تنفيذ حلول متكاملة لتخزين المياه عبر الطاقة الشمسية وهو ما سيتيح للعملاء من القطاع الزراعي ضخ المياه وتخزينها بتكلفة منخفضة، باستخدام الطاقة الشمسية، لاستغلالها لاحقًا في الري.

يأمل مسئولى شركة كرم ووتر في تقديم هذه التكنولوجيا إلى السوق في المستقبل القريب كحل محتمل سيساعد في التخفيف من أثر مشكلة عجز المياه على مستوى الدولة وصعوبة الوصول إليها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية