أخبار

آرابيا إنفستمنتس هولدنج تضاعف أرباحها في النصف الأول من 2021

أرابيا إنفستمنتس هولدنج

ضاعفت شركة “أرابيا إنفستمنتس هولدنج” أرباحها في الربع الثاني من العام الجاري إلى 27 مليون جنيه، كما بلغ إجمالي الأرباح 42 مليون جنيه في نهاية يونيو الماضي.

فاقت هذه الأرباح مثيلتها في نفس الربع من العام الماضي بنسبة 100% مدعومة من محفظة شركة يو إي فاينانس القوية والأداء الإستثنائي للمجموعة حيث تم التعامل مع التحديات بجدية وفاعلية والقيام بخطوات ثابتة نحو التحول المؤسسي، واتباع قواعد الحوكمة الرشيدة بجميع الشركات التابعة وإعادة تشكيل بعض مجالس الإدارات واللجان المنبثقة منها، بحسب المهندس جمال عثمان رئيس مجلس إدارة آرابيا إنفستمنتس.

زادت الإيرادات المجمعة لشركة آرابيا إنفستمنتس هولدنج إلى 788.5 مليون جنيه في النصف الاول من عام 2021 بنسبة ارتفاع 33.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وبلغ صافي الربح 42 مليون جنيه بنسبة نمو 85% للنصف الأول من عام 2021 مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي، ووصل العائد على حقوق الملكية الى 6.1% في النصف الأول من 2021.

تدرس الشركة حاليا نقل مقرات شركات الخدمات المالية غير المصرفية وشركة آرابيا لمقر واحد لتسهيل عملية المركزية وزيادة التكامل بين أنشطة الشركات العاملة في هذا المجال.

يتم أيضا إعادة ترتيب إدارة الاستثمارات بما يتفق وطبيعة نشاط الشركات التابعة (الخدمات المالية غير المصرفية – التشييد ومواد البناء – تجارة السيارات) مع استمرارالسعي لتحقيق عائد مرتفع على حقوق الملكية من خلال هياكل تمويل متخصصة لتمويل الخطة التوسعية وتنويع مصادر التمويل.

وضعت شركة رواج للتمويل الإستهلاكى التابعة للمجموعة خطة متوسطة الأجل تستهدف مضاعفة حجم أعمالها خلال الثلاث سنوات القادمة عن طريق إضافة خدمات ومنتجات جديدة عبر جميع استثماراتها، و التوسع الجغرافي من خلال فروع جديدة للأنشطة المالية غير المصرفية، و إضافة استثمارات وشركات جديدة في نشاط الخدمات المالية غير المصرفية، اقتناص فرص التكامل عبر المجموعة، بحسب السيد جمال محرم نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة آرابيا إنفستمنتس هولدنج ورئيس مجلس إدارة شركة رواج.

“نؤسس إدارة مركزية للمخاطرلتكوين محافظ عالية الجودة تخدم خطط النمو القوية وكذلك القيام بتعزيزكفاءة تشغيل شركات الخدمات المالية غيرالمصرفية عن طريق مركزية العمليات والاستثمار فى التحول الرقمي لشركات الخدمات المالية غير المصرفية والعمليات المركزية فى أرابيا وكذلك تطوير حوكمة الشركات والاستدامة عبر المجموعة”، قال السيد حازم مصطفى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي.

حقق النشاط المالي غير المصرفي “نمواً قوياً” خلال النصف الأول من العام الحالي وارتفع صافي الربح بنسبة 21% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وبلغ صافي دخل فائدة النشاط نحو 85 مليون جنيه، بزيادة 35.2% عن النصف الأول من العام الماضي، ووصل العائد على حقوق الملكية لهذا النشاط نحو 10.4% في النصف الأول من 2021 على الرغم من الزيادة الكبيرة في رأسمال تلك الشركات بنحو 35 مليون جنيه، كما وصل الاقراض التراكمي الى 4 مليار جنيه في الربع الأول من هذا العام.

بلغت قيمة صافي المحفظة في شركة يو إي فاينانس التابعة لآرابيا إنفستمنتس هولدنج بنهاية يونيو الماضي نحو 2.8 مليار جنيه بزيادة 20% مقارنة بالسنة المالية 2020، وزيادة 67.4% مقارنة بالفترة المنتهية في يونيو 2020، كما نما صافي الربح بنسبة 35.2% بنهاية يونيو 2021 على أساس سنوي.

تتميز المحفظة الائتمانية للشركة بالتوزيع الجغرافي، حيث بلغت نسبة العملاء من محافظات الوجه القبلي 27% ونسبة 20% لمحافظات الوجه البحري والباقي البالغ 53% لمحافظتي القاهرة والجيزة.

كما تضم المحفظة حوالي 20 قطاع ممول، في مقدمتهم قطاع التوكيلات التجارية وتجارة التجزئة والتوزيع بنسبة 20% يليها قطاع الاستثمار والتنمية العقارية بنسبة 11% حيث تستحوذ الشركة علي حصة سوقية تقدر بنسبة 3.39% من سوق التأجير التمويلي ونسبة 2.58% من سوق التخصيم وذلك طبقا لآخر تقرير صادر من الهيئة العامة للرقابة المالية.

أبرمت الشركة 221 عقد تأجير تمويلي وتخصيم حتى 30/6/2021 وتستهدف القيام بأول عملية توريق بنهاية العام الجاري وذلك حتى تتمكن من إستكمال مسيرة النمو والمحافظة على التوسع والانتشار الجغرافي. الجدير بالذكر أن العائد على متوسط حقوق الملكية في نهاية يونيو الماضي بلغ نسبة 17.4%.

نفذت “رواج للتمويل الإستهلاكي” عمليات إقراض تراكمي بقيمة تتجاوز 1.2 مليار جنيه في الربع الثاني من عام 2021 متضمنة عمليات التوريق الثلاثة التي نفذتها خلال الفترة الماضية وذلك بزيادة لحجم محفظتها بنسبة 8.3% عن الربع الماضى.

حصلت رواج على ترخيص ممارسة نشاط التمويل الاستهلاكى عام 2020 وتجهز حاليا فرع جديد بمنطقة مصر الجديدة لإفتتاحه قبل نهاية العام، مع إطلاق منتجات تمويل استهلاكي “خلاقة” العام القادم مدعومة بخبرات قوية لإدارة الشركة والتركيز على عمليات التحول الرقمي والميكنة لتوسيع نطاق الانتشار وتحسين جودة الخدمات المقدمة.

ارتفعت إيرادات الشركات العاملة في التشييد ومواد البناء، وفق حازم مصطفي، فى النصف الأول من عام 2021 حيث بلغت إجمالي إيرادات النشاط 309 مليون جنيه بزيادة 12.4% عن النصف الأول من العام الماضي، مدفوعة بتسليم عدة مشاريع تنفذها شركة كهروميكا التابعة لآرابيا إنفستمنتس هولدنج.

زاد أيضا مجمل الربح بنسبة 26.3% عن نفس الفترة من العام الماضى ليصل إلى 30 مليون جنيه فى النصف الأول من عام 2021 وبلغت أرباح النشاط مليوني جنيه في النصف الأول من عام 2021.

نمت إيرادات شركة كهروميكا في النصف الأول من عام 2021 بنسبة 9.2% عن نفس الفترة من العام الماضي حيث حققت إيرادات قياسية تصل إلى 277 مليون جنيه فى النصف الأول من عام ،2021 بقيمة أعمال فى مرحلة الإنجاز تبلغ 750 مليون جنيه.

جددت الشركة أيض شهادة الـ ISO2001وحصلت على شهادة جديدة وهي الـISO 2001 في الهندسة والمشتريات والبناء.

تعمل الشركة حالياً على اقتناص أعمال جديدة فى مصر حيث تعد من الشركات الرائدة في المجال على مدار 50 عام مع قيامها بتجديد ترخيص عملها بالجماهيرية الليبية واستهداف تنفيذ أعمال جديدة داخل وخارج مصر مع السعي للدخول في تحالفات اقليمية لبناء ملف اقليمي قوي امتداداً لتاريخ الشركة العريق في هذا المجال.

حققت شركة طوبلاط أرباحا بنحو 1.4 مليون جنيه في النصف الأول من عام 2021، وبلغت الإيرادات 32 مليون جنيه في نفس الفترة بزيادة 50.2% عن نفس الفترة من العام الماضي، ووصل العائد على متوسط حقوق الملكية لـ6.1 %.

من جانبه، أكد حازم مصطفي أنه يتم إجراء عملية تحديث وتطوير لمصانع الشركة بمنطقة أبو رواش والضبعة وكذلك تدعيم إدارة الشركة بخبرات جديدة لتحقيق نقلة نوعية فى أعمالها وتطوير قدراتها التجارية للاستفادة من النمو فى قطاع الانشاء وقاعدة عملائها القوية.

أضاف الرئيس التنفيذي أن شركة آرابيا إنفستمنتس هولدنج تدرس الوضع العام لنشاط السيارات لتتوصل إلى أفضل نموذج أعمال للاستفادة من أصولها الحالية وثروتها البشرية حيث قامت الشركة بجهود لخفض التكاليف مما نتج عنه إنخفاض كبير في النفقات العامة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“الوكالة الدولية للطاقة الذرية” تدعم البرنامج النووي المصري حتى 2027

وقع عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، ونائب الأمين العام...

منطقة إعلانية