أخبار

“هيرميس” تعلن إتمام إصدار سندات توريق بـ322 مليون جنيه لشركة “فاليو”

الاستحواذ

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس، إتمام صفقة الإصدار الأول بقيمة 322.5 مليون جنيه ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة ڤاليو التابعة لها، ضمن برنامج إصدار سندات توريق بقيمة 2 مليار جنيه.
حصلت هيرميس على موافقة هيئة الرقابة المالية في 25 يوليو 2021 للمضي قدمًا في هذا الإصدار، وفق بيان اليوم الاثنين.
لاقت الصفقة إقبالًا ملحوظًا من جانب مقدمي الخدمات المالية، ما يؤكد على الجهد الكبير الذي بذله فريق العمل لتنويع باقة المنتجات والخدمات التي نقدمها في مجال ترتيب الدين والمساهمة في تحقيق النمو المنشود للشركة والعملاء على حد سواء، بحسب الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس، مصطفى جاد.
يعد إتمام صفقة إصدار سندات التوريق هي الأولى من نوعها لشركة «ڤاليو» المنصة الرائدة للشراء الآن والدفع لاحقًا والتي تمثل أحد الركائز الأساسية لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس، أضاف جاد.
يرى وليد حسونة الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس، إن الصفقة تعد بمثابة نقلة كبيرة لشركة «ڤاليو» في ظل ارتفاع الطلب على خدمات القيمة المضافة، التي تشمل برامج البيع بالتقسيط والتسهيلات الائتمانية المدعومة بتكنولوجيا الخدمات المالية.

أضاف حسونة أن شركة «ڤاليو» أحرزت العديد من الإنجازات على مدار السنوات الماضية، باعتبارها المنصة الرائدة للشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) في مصر، كما نتطلع إلى إضافة المزيد من هذا النوع من الصفقات الاستراتيجية في المستقبل بمسيرة نمو الشركة.
تولت المجموعة المالية هيرميس دور المستشار المالي الأوحد والمدير الأوحد للإصدار، وكذلك المنظم والمروج الأوحد وضامن تغطية الإصدار.

ڤاليو
فيما قام كلًا من بنك قناة السويس والبنك العربي الإفريقي الدولي بدور ضامن الاكتتاب وقام البنك العربي الافريقي بدور أمين الحفظ ومكتب Dreny & Partners بدورالمستشار القانوني للصفقة، بينما قام مكتب حازم حسن KPMG بدور المراجع المالي للإصدار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية