أخبار

اليوم.. “هيرميس” تطلق الدورة الرابعة من مؤتمرها الاستثماري افتراضيا

هيرميس

تنعقد أعمال النسخة الرابعة من المؤتمر الاستثماري الافتراضي الرابع للمجموعة المالية هيرميس، تحت عنوان “الأسواق الناشئة والمبتدئة في 2022 بعد تعافي الاقتصاد” خلال الفترة بين 13-21 سبتمبر 2021.
تدير المجموعة المالية هيرميس أعمال المؤتمر من خلال منصة رقمية تفاعلية، وفقًأ لبيان صادر عن المجموعة.
سيشارك بالمؤتمر ممثلي الإدارة التنفيذية لنحو 215 شركة من 35 دولة، ونحو 720 مستثمر دولي من 260 من أبرز المؤسسات المالية.
يهدف المؤتمر لتبادل الرؤى والأفكار حول الأوضاع التي تشهدها الأسواق الناشئة والمبتدئة خلال العام 2022.
يتطلع المستثمرون في الأسواق الناشئة والمبتدئة إلى معرفة التطورات العالمية وبحث فرص النمو المحلية الواعدة وذلك في ظل حالة التعافي المرتقبة للأسواق، وفقًا للرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، محمد عبيد.
ارتفعت قاعدة الأصول المجمعة في كلًا من الأسواق المبتدئة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مقارنة بمؤشرات الأسواق الناشئة خلال عام 2021، وفقًا لعبيد.
أرجع عبيد، ارتفاع قاعدة الأصول المجمعة، إلى التحسن الملحوظ في أنشطة قطاع التجزئة والتدفقات الاستثمارية الأجنبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
تتطلع “هيرميس” من خلال المؤتمر إلى تبادل الرؤى التحليلية الثاقبة بشأن حالة التعافي التي المتوقع أن تمر بها الأسواق خلال عام 2022.
يأتي ذلك عبر اجتماعات سيعقدها مجموعة كبيرة من المستثمرين والمديرين التنفيذين من الشركات التي تعمل بالأسواق الناشئة والمبتدئة لمناقشة الأوضاع الاقتصادية الراهنة، ما سيتيح لهم الفرصة لاستكشاف فرص الاستثمار الجذابة التي تنبض بها الأسواق.
نظمت المجموعة المالية هيرميس على مدار عقود مجموعة من أبرز المؤتمرات الاستثمارية التي تركز على أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذلك مؤخرًا الأسواق الناشئة والمبتدئة.
كما نظمت الشركة النسخة الماضية من المؤتمر، وشهد انعقاد 12 ألف اجتماع بين ممثلي الإدارة التنفيذية لأبرز 197 شركة من 28 دولة، فضلًا عن 700 مستثمر دولي من أبرز 253 من المؤسسات المالية بقاعدة أصول مدارة بقيمة تربو على 898 مليار دولار.
يرى عبيد، أن العام الجاري شهد تحديات عدة، لكنه متفائل بقدرة الأسواق الناشئة والمبتدئة على التعافي خلال عام 2022، مؤكدًا أن فعاليات هذا المؤتمر سوف تشهد مناقشة مستفيضة للعديد من القضايا، كالتأثيرات المستقبلية للتضخم في اقتصاديات الأسواق الناشئة والمبتدئة والولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك ما سيحدث بشأن الدورة الفائقة للسلع، وأعباء المستويات المرتفعة للدين.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“الوكالة الدولية للطاقة الذرية” تدعم البرنامج النووي المصري حتى 2027

وقع عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، ونائب الأمين العام...

منطقة إعلانية