أخبار

كبار أطباء انجلترا يوصون بتلقيح الأطفال تحت 12 عامًا ضد “كورونا”

الأطفال

أوصى كبار الأطباء في المملكة المتحدة بأهمية أن تقدم الحكومة القاح المضاد لفيروس كورونا جميع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا، وفقًا لـ”بلومبرج”.

“فوائد الحد من اضطراب أوضاع التعليم الذي تسببه الجائحة تستدعي تطعيم كافة الأطفال تحت 12 عامًا”، بحسب الأطباء.

كما أوصت السلطات الطبية في المملكة المتحدة بتقديم التطعيم بجرعة أولى من لقاح فايزر-بيونتك للأطفال في الفئة العمرين 12-15 عاما، بحسب بيان صدر اليوم الإثنين.

بذلك تتراجع المملكة المتحدة قرارها بعدم تلقيح الأطفال الأكبر سنا الأصحاء.

كانت انجلترا تقدم اللقاح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما أصحاب الظروف الصحية الخاصة.

في الولايات المتحدة الأمريكية، يحصل الأطفال بداية من سن 12 عامًا فما فوق على اللقاحات منذ مايو 2021، في حين أن معظم الاتحاد الأوروبي يقدم التطعيم للشباب قبل العام الدراسي.

وصرحت السلطات الصحية الأمريكية بأنه يجب وضع الأطفال في التجارب السريرية تحت الملاحظة لمدة شهرين على الأقل لدراسة الآثار الجانبية، مما يشير إلى أن الإدارة الأمريكية تدرس مسارًا أسرع للسماح باستخدام اللقاح للأطفال في حالات الطوارئ بدلاً من الموافقة الكاملة.

وأكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، يوم الجمعة، إنها تتطلع لإكمال مراجعة البيانات في أسرع وقت ممكن، مرجحة أن يكون ذلك في غضون أسابيع بدلاً من شهور.

جاء ذلك بعدما منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الموافقة الكاملة، الشهر الماضي، على استخدام لقاح فايزر للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا بناءً على متابعة لمدة ستة أشهر من التجربة.

قالت اللجنة المشتركة المعنية بالتطعيم والتحصين في المملكة المتحدة في وقت سابق من سبتمبر الجاري، إن فوائد التطعيم للأطفال الأصحاء في هذه السن كانت أكبر من الأضرار المعروفة المحتملة، رغم أن اللجنة نصحت الحكومة بأخذ رأي الموظفين الطبيين.

تركزت المخاوف -وفقًا للجنة- على حالة قلبية نادرة جدًا تم ربطها بلقاح شركة “فايزر”، كأحد لقاحات كوفيد-19 الوحيدة التي تم التصريح باستخدامها مع الأطفال.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“الوكالة الدولية للطاقة الذرية” تدعم البرنامج النووي المصري حتى 2027

وقع عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، ونائب الأمين العام...

منطقة إعلانية