أخبار

الحكومة تستهدف إزالة أكثر من 16 ألف مبنى مخالف خلال 3 أشهر

اللائحة التنفيذية

كشف وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعرواي، عن بدء الحكومة تنفيذ الموجة الثامنة عشر لإزالة التعديات على أملاك الدولة لمدة 3 أشهر.

وقال الوزير في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إن الموجة الحالية نجحت في يومها الأول في إزالة 439 حالة مباني مخالفة، بمساحة 83.4 ألف متر مربع، و365 حالة زراعة مخالفة، بمساحة 720 فدانا، في 25 محافظة.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الموجة الـ 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، تستهدف إزالة أكثر من 16 ألف مبنى مخالف في جميع المحافظات على مساحة تقدر بنحو 14 مليون متر مربع.

كما تستهدف إزالة 2260 حالة تعدي على أراضٍ زراعية، على مساحة أكثر من 12.5 ألف فدان.

وطالب شعراوى الأجهزة التنفيذية في المحافظات بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والمرور على الأراضي المستردة، لمنع التعدي عليها مرة أخرى، خاصة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.

وأكد الوزير أن رئيس الجمهورية يتابع ملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء بصورة مستمرة، كما سيتم تقديم تقارير يومية لرئيس مجلس الوزراء حول النتائج التى يتم تحقيقها، مشيرا إلى أن المتابعة المستمرة من القيادة السياسية لهذا الملف، تعطي قوة دفع كبيرة لجهود المحافظات، والتعاون الكامل على مدار اليوم مع قوات إنفاذ القانون ومديريات الأمن بجميع المحافظات لتطبيق القانون بكل حزم.

ولفت شعراوي، إلى أن الإزالات على أملاك الدولة، وإحراز خطوات متقدمة في ملف التقنين، من بين المعايير الأساسية لتقييم القيادات المحلية بالمحافظات، مؤكداً قيام الوزارة بتقديم جميع أوجه الدعم المطلوب للإسراع بمعدلاتها، مع مراعاة الاعتبارات الاجتماعية في بعض الأوقات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بعد حل أزمة خامات التصنيع.. إلى أين وصل قطار تراجع أسعار الغذاء؟

أعلن مجلس الوزراء منتصف أبريل الجاري عن انخفاضات متوالية لأسعار...

منطقة إعلانية