أخبار

عرض استحواذ إماراتي جديد يرفع قيمة “سوديك” لـ7 مليارات جنيه

سوديك

تقدم تحالف مكون من شركة “الدار فنتشرز انترناشونال هولدينجز” وشركة “جاما فورج” بعرض لشراء 90% من أسهم رأسمال شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، وفق بيان صادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم الثلاثاء.

 

20 جنيه للسهم الواحد

العرض يتضمن شراء 320.6 مليون سهم من أسهم سوديك تمثل 90% من رأس مال الشركة، بسعر النقدي 20 جنيه للسهم، وبحد أدني لتنفيذ الصفقة 51% من أسهم سوديك بالعرض، وقالت هيئة الرقابة المالية: “جاري دراسة العرض”.

 

كيف تفاعل سهم الشركة بعد العرض؟

ارتفع سهم “سوديك” المدرج في بورصة مصر بعد الإعلان العرض، بنسبة 5.29% وسجل سعر 18.64 جنيه.

 

هل هذا العرض الوحيد لـ”سوديك”؟

يعد ذلك الطلب الثاني لشراء شركة “سوديك” خلال العام الحالي، بعد عرض شركة الدار الإماراتية التي تقدمت في يونيو الماضي بعرض الشراء الإجباري علي كامل أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار المصرية “سوديك”.

 

وفي يوليو الماضي، منحت هيئة الرقابة المالية، شركة الدار الإماراتية مهلة ثانية لتقديم طلب الشراء الإجباري لحصة حاكمة لا تقل عن 51% من أسهم “سوديك”، وذلك لمدة 30 يوم عمل إضافية بداية من 2 أغسطس 2021.

 

النتائج المالية للشركة في الربع الثاني من العام

قفزت صافي أرباح شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” بنسبة 190% خلال الربع الثاني من 2021 لتسجل 122.1 مليون جنيه مقابل 42.1 مليون جنيه في نفس الفترة من عام 2020، وفق آخر قوائم مالية صادرة عن الشركة.

 

وصعدت إيرادات النشاط لشركة “سوديك” في الربع الثاني من العام الجاري 1.02 مليار جنيه مقابل 735.6 مليون جنيه في الربع الثاني من 2020.

 

وسجلت المبيعات العقارية للشركة في الربع الثاني من العام الجاري نحو 925.7 مليون جنيه، مقابل 640.1 مليون جنيه في الربع الثاني من 2020.

ويبلغ رأسمال “سوديك” 1.42 مليار جنيه موزعًا على 356.2 مليون سهم بقيمة إسمية 4 جنيهات للسهم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية