أخبار

“أورا ديفلوبرز” المملوكة لـ”ساويرس” تستهدف مضاعفة رأسمالها لـ2.1 مليار جنيه

سلفر ساندس

كتب: محمد رمزي

تستهدف شركة اورا ديفلوبمنت للتطوير العقاري المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس رفع رأسمالها إلى 2.1 مليار جنيه قبل نهاية العام الجاري.

يقدر حجم رأس المال الحالي للشركة بنحو 700 مليون جنيه تسعى الشركة لرفعها من أجل الخطة التوسعية خلال الفترة المقبلة.

صرفت الشركة حوالي 2.3 مليار جنيه من القرض التمويلي الذي وقعته مع بنك مصر في شهر مايو الماضي والبالغ قيمته 2.5 مليار جنيه، وفق ما قاله هيثم محمد، الرئيس التنفيذي لشركة اورا في تصريحات لـ”ايكونومي بلس”.

انتهت الشركة من بيع المرحلة الأولى من مشروع “سلفر ساندس” على مساحة 550 فدان بالساحل الشمالي بإجمالي تكلفة استثمارية 25 مليار جنيه، تبعا لـ “هيثم محمد” الرئيس التنفيذي للشركة.

تسعى الشركة لطرح جزء تجاري ضمن مشروع زد بالشيخ زايد وجزء إداري تجاري بمشروع زد التجمع خلال النسخة المقبلة من معرض سيتي سكيب.

وكشفت شركة “أورا ديفلوبرز” عن اعتزامها تدشين “زد إيست ستريب”، بدءًا من إطلاق المساحات المخصصة للمكاتب، وسيبدأ “زد إيست ستريب” كقطاع تجاري يقع في قلب مركز الأعمال المزمع إنشائه في العاصمة الإدارية الجديدة. وإلى جانب العروض الفريدة وخطط الدفع المتميزة التي تقدمها الشركة بالفعل، خلال معرض سيتي سكيب، ستقوم شركة أورا بإضافة سنة إضافية من الأقساط على جميع المشاريع.

 وقام المهندس نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة “أورا ديفلوبرز العالمية” مؤخرًا بزيارة ميدانية لمتابعة عملية بناء برج زيد الشيخ زايد بشكل شخصي. وشارك شخصيًا في بعض عناصر الإنتاج مثل عملية اختيار الزجاج الذي سيتم استخدامه للأبراج بالإضافة إلى إجراء معاينة مباشرة لعدد قليل من الوحدات.

وشارك تحالف مصرفي يضم 4 بنوك في تدبير قرض مشترك طويل الأجل لصالح شركة اورا ديفلوبرز مصر المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساوبرس بقيمة 2.5 مليار جنيه وضم التحالف كل من بنك مصر وبنك التعمير والاسكان وألإمارات دبي الوطني بالإضافة للبنك المصري لتنمية الصادرات

وبهدف القرض إلى تمويل جزء من التكاليف الإنشائية للمرحلتين الأولى والثانية من مشروع زد بارك ZEd PARk الشيخ زايد اللملوك لشركة اورا ديفلوبرز مصر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“الوكالة الدولية للطاقة الذرية” تدعم البرنامج النووي المصري حتى 2027

وقع عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، ونائب الأمين العام...

منطقة إعلانية