أخبار

“العربي الأفريقي” يوقع عقد تمويل مع “سكاي للاستثمارات” بـ1.3 مليار جنيه

سكاي للاستثمارات

وقع البنك العربي الأفريقي الدولي عقد تمويل متوسط الأجل مع شركة “سكاي للاستثمارات” وإدارة الاصول العقارية، لتمويل مشروع “بارك ستريت” بإجمالي استثمارات 1.3 مليار جنيه، في مدينة الشيخ زايد.

يتولى البنك العربي الأفريقي دور المرتب الرئيسي الأولى وضامن التغطية وبنك الحساب، بينما تتولى شركة العربي الأفريقى للتأجير التمويلى التابعه لمجموعة العربي الأفريقى الدولي بدور وكيل الضمان، وفقًا لبيان صادر عن البنك.

وفقًا للبيان، يتولى مكتب دريني وشركائه دور المستشار القانوني للعقد، بينما قام مكتب AGAC بدور المستشار الهندسي المستقل، وشركة كابكس ايجبت بدور المستشار المالي للعميل.

يدعم البنك العربي الأفريقي الاستثمار في الأنشطة التجارية بهدف تنشيط الاقتصاد وتوفير مختلف الخدمات الإدارية والتجارية لمختلف شرائح المستثمرين وخلق المزيد من فرص العمل، وفقًا للعضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي، شريف علوي.

أعلنت شركة سكاي لتملك وإدارة المشروعات، بدء التعامل مع البنك العربي الأفريقي الدولي لدمج جميع الاتفاقيات المالية السابقة لمجموعة شركة سكاي، التي تبلغ مليار جنيه، بخلاف استثمارات أخرى يتبقى منها داخل “بارك ستريت” بمبلغ تصل قيمته نحو 300 مليون جنيه، وفقًا لرئيس مجلس إدارة شركة سكاي أيمن فتحي.

يملك العربي الأفريقي الدولي الخبرة التي تجعله الشريك المثالي في مجال تمويل الأنشطة التجارية وله خبرة طويلة في تقديم حلول متكاملة توفر السيولة اللازمة للإسراع في تنفيذ المشاريع وزيادة الاستثمار، وفقًا لرئيس قطاع الشركات بالبنك، أمانى سمير.
أضافت: “البنك لديه شركة العربي الأفريقي للتأجير التمويلي كذراع يتولى دور وكيل الضمان لمثل هذا النوع من الأنشطة ما يعطى للبنك طابع تنافسي في التوسع في تقديم تللك الخدمات المالية المتنوعة لعملائنا.”

لا يعبر التمويل عن قدرة البنك المعتادة علي منح تمويلات ضخمة فقط في قطاع الشركات، بل يعزز قدرته على منح كافة الخدمات المصرفية عن طريق إتاحة خدمات نقاط البيع (POS) في كافة المطاعم بالمول التجاري وماكينات الصراف الآلي والمرتبات والكروت والقروض الشخصيه لموظفي الشركة، وفقًا لرئيس تمويل الشركات الكبرى بالبنك، أمير غنام.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فيرتيجلوب” المملوكة لـ”ساويرس” و”أدنوك” الإماراتية تقترض 1.1 مليار دولار

حصلت شركة "فيرتيجلوب" لإنتاج الأسمدة المملوكة، لرجل الأعمال المصري ناصف...

منطقة إعلانية