أخبار

“علاء عامر” رئيسًا لمجلس إدارة “مصر للمقاصة” و”راشد” و”مبروك” أعضاء منتدبين

علاء عامر

فاز علاء الدين عامر، بمنصب رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، بعد حصوله على 62.4% من أصوات الحاضرين في انتخابات مجلس الإدارة، بعد منافسته على المنصب مع أشرف الضبع، وشريف إسماعيل نبيه.
أعلنت لجنة فرز أصوات الناخبين، فوز كل من خالد راشد، وهشام مبروك، بمنصب العضو المنتدب للشركة، كما فاز بمقاعد ذوي الخبرة ممن لايحق لهم تولي منصب العضو المنتدب كل من هشام يوسف وأشرف عبد الحكيم وسالي رفعت.
فيما فاز بمقاعد شركات الوساطة كل من محمد فاروق ومحمد فتح الله، وفاز محمد ليحا وهشام فاروق بمقاعد أعضاء مجلس الإدارة عن مقاعد أمناء الحفظ.
اكتمل النصاب القانوني للجمعية العامة العادية لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، الخاصة بانتخاب مجلس إدارة الشركة لمدة 3 سنوات 2021-2024 وبلغت نسبة الحضور النهائية 85%، وانتهت بفوز فاز علاء الدين عامر، بمنصب رئيس مجلس إدارة الشركة.


يُذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت يوليو الماضي على مقترح الجمعية العمومية لشركة مصر المقاصة بشأن زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة من 9 إلى 11 عضو، على أن يكون أغلبيتهم من ذوى الخبرة.
سيتم توزيع المقاعد الخمسة الباقية بواقع مقعدين لمرشحى شركات السمسرة ومقعدين لمرشحى أمناء الحفظ، ومقعد لممثل البورصة المصرية.

رفضت الإدارة العامة للتظلمات بهيئة الرقابة المالية التظلم رقم 16 لسنة 2021 المقدم من الدكتور أحمد سعد عبد اللطيف المرشح لعضوية مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي من ذوي الخبرة ضد الهيئة.

وقالت الهيئة أن المتظلم تقدم بتاريخ 25 أغسطس الماضي، بتظلمه بموجب طلب أودعه بالإدارة العامة لفض المنازعات والتظلمات وقيد برقم 16 لسنة 2021 طلب في ختامه قبول تظلمه شكلا وإلغاء قرار الرقابة المالية الصادر في 18 أغسطس 2021 .

وأعلنت شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، عن ورود كتاب إليها من الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 6186 بتاريخ الأمس باعتذار اثنين عن عدم خوض انتخابات مجلس إدارة الشركة.

 

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الجمعة المقبل.. دبي تستقبل الملايين بـ”اكسبو2020″ أكبر حدث عالمي منذ كورونا

تستعد مدينة دبي الإماراتية لاستقبال ملايين الزوار مع انطلاق معرض...

منطقة إعلانية