أخبار

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تفوز بجائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021

مي عبد الحميد

فازت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بجائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021، فى مجال تطوير العمران المستدام، من بين أكثر من 170 ترشيحا من العديد من البلدان، بحسب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عاصم الجزار.

قال الوزير: “تلقينا خطابا من مكتب المدير التنفيذى لبرنامج المستوطنات البشرية التابع للأمم المتحدة، يفيد بفوز الهيئة ببجائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021، من بين 170 ترشيحا من العديد من البلدان، من قبل لجنة الاختيار للجائزة”.

أجمعت لجنة الأمم المتحدة على أن هيئة المجتمعات العمرانية الجدبدة (NUCA) يجب أن تحصل على الجائزة لدورها طويل الأجل في تحقيق العمران المستدام، من خلال توفير مشروعات إسكان اجتماعي آمنة، وبأسعار معقولة، لتشجيع التماسك الاجتماعي للسكان، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030، كما ذكر الجزار.

“طبقا للخطاب الوارد إلينا سيقام حفل توزيع الجوائز للفائزين بشهادات برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لعام 2021، خلال الاحتفال باليوم العالمى للبرنامج فى العاصمة الكاميرونية “ياوندى”، فى الرابع من أكتوبر المقبل”. أضاف وزير الإسكان.

طورت هيئة المجتمعات العمرانية من أدائها بشكل ملحوظ خلال السنوات السبع الأخيرة، وهو ما انعكس فى زيادة موازنتها الاستثمارية سنويا، فبينما لم تزد موازنتها حتى عام 2013 عن 7 مليارات جنيه، أصبحت الآن موازنتها الاستثمارية تبلغ نحو 120 مليار جنيه، يتم إنفاقها سنويا فى مشروعات البنية الأساسية، والإسكان، والخدمات بالمدن الجديدة.

لاقت الهيئة خلال السنوات السبع الأخيرة، لاقت دعما كبيرا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي آمن بقدراتها في البناء والتنمية، ومن ثم انطلقت فى تنفيذ مئات الآلاف من وحدات الإسكان التي تناسب مختلف شرائح الدخل، فى مجتمعات سكنية حضارية مخططة، توفر جودة الحياة، وتتمتع بالخدمات المختلفة، حيث تم إنشاء وتشغيل الآلاف من المباني الخدمية المختلفة.

تعمل هيئة المجتمعات العمرانية على توفير وسائل نقل جماعي حضارية لسكان المدن الجديدة.

قال الجزار: “قريبا سيتمتع سكان المدن الجديدة بخدمات المونوريل، والقطار الكهربائى، سونوفر لقاطنيها الخدمات الترفيهية؛ من مراكز شباب، وأندية رياضية متميزة، ومسارات للدراجات، وممشى سياحى على المدن الساحلية، وكذا مجموعة من الحدائق والمتنزهات المتميزة، يأتى على رأسها الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة”.

تتولى هيئة المجتمعات العمرانية حاليًا تنفيذ 25 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع، بهدف التوسع العمراني المخطط، لاستيعاب الزيادة السكانية، وتوفير فرص للاستثمار والعمل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية