أخبار

مطار الكويت يطالب بزيادة الطاقة التشغيلية لاستقبال المصريين والهنود

الطاقة التشغيلية

طلبت إدارة الطيران المدني في الكويت، من مجلس الوزراء زيادة الطاقة التشغيلية للمطار، التي تصل حاليا إلى 10 آلاف مسافر قادم إلى البلاد يوميا.

ونقلت “العربية” عن مصادر في المطار، أن الهدف من زيادة الطاقة التشغيلية هو زيادة أعداد القادمين إلى البلاد، لخفض أسعار التذاكر التي قفزت إلى مستويات قياسية بعد عود حركة الطيران.

كانت أسعار التذاكر القادمة إلى الكويت، خاصة من وجهتي مصر والهند، شهدت ارتفاعات قياسية غير مسبوقة مع بداية عودة التشغيل بين الكويت وهذه الوجهات، حيث وصلت أسعار التذكرة الواحدة القادمة إلى الكويت الى نحو 500 دينار كويتي (1600 دولار) للراكب الواحد، ولكنها عادت وانخفضت إلى 350 دينارا للتذكرة بالمتوسط، وفقا للعربية.

في سياق متصل، أكدت مصادر مسؤولة في مكاتب السياحة والسفر للصحيفة ذاتها أن شركات الطيران العاملة في مطار الكويت حاليا استنفدت كامل “الكوتا” المخصصة لها في مطار الكويت، حيث تترقب الشركات زيادة الطاقة التشغيلية للمطار لإطلاق عدد من الوجهات الجديدة، ومنها وجهات في مصر والهند، وبعض الدول الأوروبية مثل إيطاليا.

وفي الخامس من سبتمبر الجاري، استأنفت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي الرحلات التجارية المباشرة مع مصر .

تُشغل 9 ناقلات جوية كويتية ومصرية الخط بين البلدين وفق عدد المقاعد التي تم تحديدها بينهما والتي تتوافق مع قرار مجلس الوزراء بزيادة الطاقة الاستيعابية في مطار الكويت الدولي، وذلك فى تصريحات لمدير إدارة النقل الجوي بإدارة الطيران المدني الكويتي عبدالله الراجحي لوكالة “كونا”.

كانت الكويت قد أعلنت عن حظر الرحلات مع مجموعة كبيرة من دول العام بينهم مصر قبل عام تقريبًا، في أعقاب تفشي أزمة فيروس كورونا.

في أغسطس 2020، قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، إن قرار وقف رحلات الطيران من مصر سيكون محل مراجعة خلال الفترة المقبلة، لكن لم يُتخذ قرار قبل إعلان العودة، اليوم الجمعة.

جاءت تصريحات وزير الخارجية الكويتي خلال اتصال هاتفي أجرى وقتها مع وزير الخارجية المصري سامح شكري.

شددت السلطات الكويتية على ضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية لدخول الكويت والتي حددتها السلطات الصحية تجنبا لأي عراقيل أو أسباب تمنع القادمين إلى الكويت من الدخول وإرجاعهم إلى دولهم وتحمل الشركة الناقلة للمخالفين للاشتراطات جميع الغرامات التي ستصدر بحقها.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ما خطة مصر للتحوط ضد ارتفاع أسعار القمح عالميا؟

كتب: سليم حسن تحدثت وزارة التموين قبل 35 يومًا عن...

منطقة إعلانية