أخبار

“زهراء المعادي” تبيع أراضي مقابل 47.8 مليون جنيه

زهراء المعادي

طرحت شركة زهراء المعادي 3 قطع أراضي مخصصة للمدارس، و5 قطع أراضي مخصصة للإسكان للبيع في مزاد علني.

باعت الشركة 3 قطع من أراضي الإسكان بمساحة إجمالية 2722 متر، ليتراوح سعر المتر في القطع الثلاث بين 17 ألف و18.2 ألف جنيه، بإجمالي 47.8 مليون جنيه.

أجلت شركة زهراء المعادي بيع قطعتي أرض مخصصة للإسكان، و3 قطع أراضي مخصصة للمدارس لعدم وصول السعر للحد الأدنى المسموح به للبيع طبقا للسعر المحدد.

قفز سهم زهراء المعادي بأكثر من 573% منذ بداية العام الجاري، إذ يتداول حاليا عند 43.5 جنيه، مقابل 6.46 جنيه نهاية العام الماضي.

ارتفعت أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري 29.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتسجل 90.1 مليون جنيه بنهاية يونيو 2021.

وأعلنت الشركة في وقت سابق طرح 8 قطع أراضٍ للبيع بمدينة زهراء المعادي في مزاد علني عقد الخميس 16 سبتمبر .

وأشارت الشركة في إفصاح للبورصة (12 سبتمبر )، إلى إن هذه القطع تقع بالشطر التاسع من المدينة، وبعضها مخصص لأغراض السكن (3 قطع)، بينما تخصص القطع الأخرى لأغراض المدارس (5 قطع).

ونفت الشركة آنذاك بعض الأخبار المنشورة عن قيامها بعد مزادا علنيا غير المشار إليه، كما نفت تثمين الأرض بسعر 34 ألف جنيه للمتر.

ونوهت الشركة إلى أن الشراكة مع القطاع الخاص مستمرة منذ عام 2016 في مشروع باثيو الزهراء، المقام على أرضها بالشيخ زايد بالتعاون مع شركة بريميرا.

ووافق مجلس إدارة الشركة فى (23 سبتمبر الماضى) على طرح قطعة أرض بمساحة 53.7 ألف متر مربع، لتطويرها بنظام المشاركة مع المطورين العقاريين.

وتقع قطعة الأرض المشار إليها بالشطر الرابع عشر من مدينة زهراء المعادى (المشروع الرئيسى للشركة منذ عقود).

كما وافق المجلس على استكمال إجراءات إنشاء شركة مشتركة لأعمال صيانة وإدارة المرافق بمشروعها فى مدينة الشيخ زايد، بالشراكة مع بريميرا للاستثمار العقارى .

وقالت زهراء المعادى إن هذه الشراكة ستعرض على الجمعية العامة غير العادية للمساهمين فى أقرب اجتماع مقبل.

كما وافق المجلس على إسناد عملية رصف عدة طرق فى مشروعاتها إلى شركة النيل العامة للطرق والكبارى بقيمة إجمالية 18.1 مليون جنيه تقريبا.

ويختص هذا الإسناد بأعمال إنشاء ورصف طرق الشطر الثامن واستكمال بعض المرافق بمدينة زهراء المعادى (المشروع الأساسى للشركة).

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“العربي الأفريقي” يفتتح أحدث فروعه بـ”ميفيدا” التجمع

افتتح البنك العربي الأفريقي الدولي فرعا جديدا في كومباوند "ميفيدا"...

منطقة إعلانية