أخبار

شركة أمريكية تدرس ضخ استثمارات جديدة في قطاع الملابس الجاهزة بمصر

قطاع الملابس الجاهزة

تدرس شركة “PVH” الأمريكية ضخ استثمارات جديدة لها في قطاع الملابس الجاهزة بمصر، من خلال الشراكة من أحد مصانع الملابس الجاهزة بمحافظتي الإسكندرية والمنيا.

وتعد شركة “PVH” الأمريكية من كبريات الشركات العالمية، وثاني أكبر شركة للملابس الجاهزة في الولايات المتحدة الأمريكية بحجم مبيعات سنوية يبلغ 10 مليارات دولار.

ويمتد تاريخ الشركة لعام 1881 وهي تمتلك عدداً من أبرز العلامات التجارية العالمية في مجال الملابس الجاهزة، وتستورد جزءاً من منتجاتها من مصر.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس الشركة كينيد ويليامز، بوزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع اليوم الأحد، لبحث خطط الشركة المستقبلية للاستثمار في السوق المصري.

وأكدت الوزيرة، حرص الوزارة على تقديم جميع أوجه الدعم للشركات الأجنبية العاملة أو الراغبة في الاستثمار بالسوق المصري، وتذليل جميع العقبات التي قد تعترض طريق نموها، بما يسهم في تحويل مصر إلى مركز صناعي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتعزيز الصادرات المصرية إلى الأسواق الخارجية.

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة إلى استعداد الوزارة لتوفير جميع التيسيرات التي تحتاجها الشركة، لبدء مشروعاتها بالسوق المصري، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، ومن بينها تخصيص مساحات الأراضي اللازمة لتلبية الاحتياجات التصنيعية للشركة.

وأوضحت جامع، أن الشركة تسعى لإقامة شراكة من أحد مصانع الملابس الجاهزة بمحافظتي الإسكندرية والمنيا، خاصةً وأن هناك تجارب ناجحة لعدد كبير من المصانع بالمحافظتين، لافتةً إلى أن مصر تمتلك جميع المقومات التي تؤهلها لتكون مركزاً لتصنيع وتصدير الملابس الجاهزة للعديد من دول العالم، وعلى رأسها البيئة الاستثمارية المواتية والاستقرار والعمالة المدربة، والمجمعات والمناطق الصناعية المؤهلة، والمنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

وأشارت إلى أن الوزارة تتبنى حالياً خطة طموحة لزيادة الصادرات المصرية للسوق الأمريكي، في إطار اتفاقية المناطق الصناعية المؤهلة من مليار إلى نحو 5 مليارات دولار سنوياً، مشيرة إلى حرص الوزارة على الاستفادة من خبرات الشركة الطويلة في زيادة صادرات الملابس الجاهزة في إطار الاتفاقية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“العربي الأفريقي” يفتتح أحدث فروعه بـ”ميفيدا” التجمع

افتتح البنك العربي الأفريقي الدولي فرعا جديدا في كومباوند "ميفيدا"...

منطقة إعلانية