الذهب عقارات النشرة البريدية

صناديق أجنبية مهتمة بالعقارات المصرية.. صفقة أوبر- كريم بحاجة لموافقة جهاز حماية المنافسة.. رفع دعم الكهرباء نهائيًا 2021-2022.. والموازنة العامة للعام المالي المقبل إلكترونية

أهم الأخبار

المجلس التصديرى للملابس يستهدف جذب استثمارات من 24 دولة

“ديليك” الإسرائيلية تدرس زيادة صادرات الغاز لمصر من حقل لوثيان

“مدينة نصر” تستهدف 1.5 مليار جنيه مبيعات “كوبالت بيزنس” العام الجاري

“الرقابة المالية” تقصر تصويت شطب الأسهم على الأقلية عند تعارض المصالح

صدور ضوابط مزاولة الشركات نشاط تداول العقود الآجلة

البرلمان يوافق نهائيًا على ربط الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة

“إي فاينانس” تخطط لطرح أسهمها ضمن برنامج الطروحات الحكومية

“آكور” العالمية تدير 33 فندقًا بمصر.. ومفاوضات لإدارة فنادق جديدة

واردات الدواجن المجمدة تقفز 112% بأول شهرين من 2019

“المالية” تعتمد قيمة “المصنعية” لتقدير ضريبة الدخل لمحلات الذهب

3 مليارات دولار محفظة تمويلات “التنمية الأفريقي” في مصر

بنك الطعام يجمع تبرعات بـ600 مليون جنيه العام الماضي

29% من المصريين يفضلون الدفع بالهاتف المحمول

 نشرة “Economy plus” برعاية

                                                           

القصة الرئيسية

جهاز حماية المنافسة: صفقة “أوبر – كريم” لن تسري في مصر إلا بموافقتنا

قال جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في مصر، أمس الثلاثاء، إن الاتفاق المبدئي بشأن استحواذ شركة أوبر العالمية لتطبيقات النقل الذكي على شركة كريم العالمية، يتضمن شرطًا بعدم تنفيذ الصفقة في مصر إلا بعد الحصول على موافقة الجهاز.

وأعلنت شركة أوبر العالمية، رسميًا، الثلاثاء، استحواذها على منافستها الأولى في الشرق الأوسط، شركة “كريم”، في صفقة بلغت قيمتها 3.1 مليار دولار.

وأضاف جهاز حماية المنافسة في بيان، أنه تلقى الإعلام الرسمي من جانب الشركتين بإبرام عقد شراء آجل.

وأوضح البيان، أن الجهاز سيقوم باتخاذ قراره عقب ورود الإخطار الرسمي من الأطراف المعنية مستوفي كافة شروطه القانونية الواردة في أحكام قانون حماية المنافسة، وأن الفحص الفني من قِبَل الجهاز سوف ينتهي، إما إلى الموافقة على إتمام العملية، وإما إلى الموافقة مع وضع تدابير ملزمة للأطراف للحد من الأضرار الناتجة عنه، أو إلى رفض العملية إذا ما تبين أن هناك أضرار قد تصيب السوق المصري لا يمكن تداركها.

وأشار البيان، إلى أن الجهاز أدرك خطورة الأمر منذ أكتوبر الماضي وما قد يترتب عليه من تقييد المنافسة في الأسواق المعنية، كسوق نقل الركاب عن طريق التطبيقات الإلكترونية، لذا أصدار قرارًا باتخاذ مجموعة من التدابير قِبَل الشركتين لتدارك آثار العملية المزمع إجراؤها في هذا الشأن.

وتابع: “منذ ذلك التاريخ، فإن الجهاز يعكف على متابعة تطورات تلك المسألة من خلال فريق عمل يُطبِّق أعلى المعايير العالمية في التحليل الاقتصادي والقانوني لتجنب أية أضرار بالمنافسة داخل السوق المصري”.

ودعا الجهاز كل المعنيين والشركات الصغيرة والمتوسطة التي استثمرت حديثًا في هذا السوق الواعد بالتوجه لمقره لإبداء آرائهم فيما إذا كان من شأن هذا الاتفاق أن يحد من فرص المنافسة والاستثمار في هذا القطاع.

وتتخذ “كريم”، من دبي مقرًا لها، وتم تأسيسها في عام 2012، وأصبحت منذ ذلك الوقت الرائدة في مجال المواصلات المشتركة، بعدد مستخدمين وصل إلى 30 مليون مستخدم في 90 مدينة بالشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وباكستان.

وستواصل “كريم” العمل تحت اسمها كجزء من “أوبر”، وتحت إدارة رئيسها التنفيذي، مدثر شيخة.

وفي رسالة إلكترونية لموظفي أوبر، قال المدير التنفيذي لأوبر، دارا خسروشاهي: “إن الحفاظ على العلامة التجارية لكريم يسمح لنا ببناء منتجات جديدة، وتجربة أفكار مبتكرة”.

وتعتبر هذه الصفقة الأكبر في تاريخ الشرق الأوسط في مجال التقنية، والثانية بعد استحواذ أمازون على سوق دوت كوم عام 2017.

ومن المتوقع أن تتم الصفقة كاملة بين الشركتين في الربع الأول من عام 2020.

توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، الإعلان عن تأسيس المجلس المصري البلغاري، والإصلاحات الاقتصادية، وعوائد مصر من معرض فرنسا الأثري، ودعم الكهرباء، وسرقة 54 قطعة أثرية من المتحف المصري.

بدايةً، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر صحفي عن تأسيس مجلس الأعمال المصري البلغاري على خلفية زيارة رئيس الأخيرة، ووصف السيسي عملية التأسيس بأنها تعتبر “تتويجًا لمسار التقارب الذي تشهده العلاقات بين البلدين”.

وأشار الرئيس البلغاري، رومن راديف، خلال المؤتمر إلى جهود مصر في توسيع الحوار بين المجلس الأفريقي والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي، وأكد مسئولية بلغاريا لإيصال صوت مصر بخصوص المشاكل الإقليمية للاتحاد الأوروبي، وأنه بحث مع السيسي اتفاقية اللجنة المشتركة للتعاون ومجلس رجال الأعمال من البلدين.

اعتبرت سارة عيد، مسئولة الشفافية بوزارة المالية، الإجراءات الاقتصادية التي طبقتها الدولة في آخر 3 سنوات أنها ناتجة عن برنامج مصري أصيل.

وأشارت لبرنامج “ملفات” على قناة “النيل للأخبار”، إلى خلق تلك الإجراءات استقرارًا اقتصاديًا، حيث أصبح جاذبًا للاستثمار، وأكدت أن مستوى معيشة المواطن سيتحسن، لكنه سيستغرق وقتًا لبلوغ ذلك.

قدر زاهي حواس، عالم الآثار المصري، عائدات مصر من معرض الآثار في باريس بـ10 ملايين دولار، وقال: ” كان لابد من إقامة المعرض بقاعة خاصة به”.

وأوضح لبرنامج “الأسبوع المصري” على قناة “فرانس 24″، أن فرنسا من أكثر الدول التي تتعاون مع مصر في علم الآثار، ولها دور كبير في الاكتشافات الأثرية التي تمت خلال القرن الماضي.

كشفت صباح عبد الرازق، مدير المتحف المصري، عن سرقة 54 قطعة أثرية من المتحف، تم إعادة 35 قطعة منها، أبرزهم تمثال الملك إخناتون، وتوت عنخ آمون، ويتبقى 19 قطعة.

وأكدت لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم”، تحطيم تمثال الملك توت عنخ آمون، لكن تم ترميمه، وتم القبض على اللصوص بعد تصويرهم من خلال كاميرات المراقبة بالمتحف.

أرجع محمد شاكر، وزير الكهرباء، مد فترة دعم الكهرباء 3 سنوات جديدة لارتفاع أسعار الوقود وتحرير سعر الصرف، وسيتم زيادة الأسعار تدريجيًا في شهر يوليو من كل عام، لحين إلغاء الدعم نهائيًا على الطاقة.

وأضاف لبرنامج “يحدث في مصر” على قناة MBC Masr”“، أن الوزارة تُركز حاليًا على تطوير شبكات التوزيع، وتم إنفاق 25 مليار جنيه على تطوير شبكات توزيع الكهرباء.

نتابع

كشف محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، خلال لقائه، أمس، جمعية رجال الأعمال المصريين عن تأجيل رفع دعم الكهرباء نهائيًا من العام الحالي إلى العام المالي 2021-2022، بسبب تحرير سعر الصرف، مع استمرار دعم طبقات محدودي الدخل، بحسب بوابة المصري اليوم.

من جهة أخرى أعلن أحمد فتحي، رئيس قطاع المشروعات بمنطقة كهرباء مصر العليا، الانتهاء من ربط 17 محطة داخل مشروع الطاقة الشمسية الجديد بمنطقة بنبان بأسوان، بالشبكة القومية الموحدة للكهرباء، لافتًا إلى أن مجمع الطاقة الشمسية الجديد سيتم استكماله في سبتمبر المقبل بإجمالي طاقة 1465 ميجاوات، استثمارات تصل إلى 2 مليار دولار.

قال الرئيس التنفيذي لشركة “ديليك” الإسرائيلية، يوسي أبو، إن المدراء التنفيذيين للشركة كانوا في القاهرة الأسابيع الماضية لمناقشة زيادة الغاز المورد لمصر لاستهلاكها المحلي بقدر أكبر من اتفاق العام الماضي بقيمة 15 مليار دولار، وفقًا لـ”بلومبرج”، مضيفًا أن “ديليك” وشركاءها في تطوير حقل لوثيان، “نوبل إنرجي”، و”راشيو أويل اكسبلوريشن 1992″، يدرسون طرق زيادة القدرة الإنتاجية للحقل لمقابلة الزيادة في الطلب المصري، وقال أبو: ” السوق المصري ذو إمكانات لا نهائية.. وسوف تتضح الكثير من علامات الاستفهام في الأشهر المقبلة بمجرد أن يبدأ تدفق الغاز عبر خط غاز شرق المتوسط”.

كشف إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس”، خلال مؤتمر صحفي أمس أن الشركة بصدد التعاقد مع بنك استثمار لتقييمها تمهيدًا لطرح حصة منها أسهمها البورصة ضمن برنامج الطروحات الحكومية، بحسب موقع مصراوي، ومن جهة أخرى، أشار إلى أن الموازنة العامة للدولة للعام المالي المقبل سيتم إعدادها إلكترونيًا، وذلك بعد الانتهاء من ربط أكثر من 4 آلاف جهة حكومية مختلفة إلكترونيًا.

فيديو اليوم

تفاصيل الأخبار

بعد سنوات من التركيز على المبيعات المحلية، وببيع الأراضي والوحدات للمصريين المغتربين، التفتت الحكومة لأهمية الترويج للعقارات المصرية لدى الشركات وصناديق الاستثمار العالمية واستغلال ما يصفه المختصون بـ”تنافسية العقار المصري بالخارج”، ويلقى ملف تصدير العقار الذي أعدته صحيفة البورصة، دعمًا من الحكومة ممثلة في مجلس الوزراء الذي يرأسه وزير الإسكان السابق ما دفع هيئة المجتمعات العمرانية – الذراع الاستثمارية للوزارة – إلى تركيز جهودها في التسويق لمشروعاتها بعدد من المعارض الخارجية، يقول الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، إن عدد من الشركات وصناديق الاستثمار العالمية أبدوا اهتمامًا بالاستثمار في قطاع العقارات المصري، وأضاف في حوار لصحيفة البورصة إن الفترة القادمة ستشهد اجتماعات رسمية يجرى الاتفاق عليها مع ممثلين لصناديق استثمار عالمية وتنظيم زيارات لمصر للتعرف على المشروعات التي يجرى تنفيذها وخاصة العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة.

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية على إجراء تعديل في قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية، تقضي بالسماح للهيئة بقصر التصويت على قرار الشطب الاختياري للشركة بالجمعية العمومية على مساهمي الأقلية (أسهم التداول الحر) دون تصويت المساهمين الرئيسيين المساهمين الرئيسيين وأطرافهم المرتبطة، وقال محمد عمران، رئيس الهيئة، إن التعديلات تتيح للرقابة المالية أيضًا طلب شراء أسهم المعترضين على قرار الشطب بالقيمة العادلة للورقة المالية للشركة وفقًا لتقييم مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجل الهيئة، وذلك في حالة وجود أحداث جوهرية أو تعاملات سابقة على قرار مجلس إدارة الشركة من شأنها التأثير على قيمة الشركة.

ونبقى مع الرقابة المالية، إذ وافق مجلس إدارتها على الترخيص للشركات المساهمة بمزاولة نشاط بورصة العقود الآجلة للتداول على العقود المشتقة من الأوراق المالية، وأوضح عمران أن الضوابط تشترط ألا يقل رأس المال المصدر والمدفوع للشركات الراغبة في مزاولة النشاط عن 20 مليون جنيه، كما نصت الضوابط على ألا تقل نسبة مساهمة المؤسسات المالية أو البورصات أو الشركات المرخص لها بالعمل في الأسواق المالية عن 75% من هيكل مساهمي شركة بورصة العقود الآجلة، وأشار عمران إلى السماح بإمكانية الترخيص للبورصة المصرية، بأن تزاول بنفسها نشاط تداول العقود المشتقة من الأوراق المالية المقيدة بها دون الحاجة لتأسيس شركة مساهمة بناءً على قرار من مجلس إدارة الهيئة واستيفاء الشروط والفصل بين نشاطها في مجال الأسواق الحاضرة للأوراق المالية ونشاط تداول العقود المشتقة من الأوراق المالية المقيدة بها، وظيفيًا وماليًا وفنيًا.

وافق البرلمان خلال جلسته العامة أمس نهائيًا على مشروع قانون بربط حساب ختامي الموازنة العامة للسنة المالية 2017/2018، وتضمن مشروع القانون ربط المصروفات 1.244 تريليون جنيه، وربط الإيرادات بمبلغ 821 مليار جنيه، إلى جانب ربط الاقتراض بمبلغ 700 مليار جنيه وهو يمثل الفرق بين إجمالي الاستخدامات وإجمالي الإيرادات والمتحصلات من الإقراض ومبيعات الأصول المالية.

قفزت واردات الدواجن المجمدة خلال أول شهرين من العام الحالي بنسبة 112.5%، مدفوعة بزيادة حجم واردات وزارة التموين وبعض شركات القطاع الخاص لتغطية احتياجات الأسوق المحلية مع ضعف الإنتاج المحلي في موسم الشتاء، لتصل إلى 13.6 ألف طن مُقابل 6400 طن في الفترة المقابلة من 2018.

تدير شركة “آكور” العالمية المتخصصة في إدارة الفنادق 4.9 ألف فندق حول العالم منها 33 فندقًا في السوق المصري، وتجرى مفاوضات حالية للتوسع في مصر، وقال فرانك نابلسي، نائب الرئيس لقطاع العمليات بأكور مصر ومدير عام فندق فيرمونت نايل سيتي: “نجري مفاوضات حالية مع أكثر من فندق في عدة محافظات مختلفة لتولى إدارتها، رافضًا الإفصاح عن تفاصيل لحين إتمام التعاقد قبل نهاية العام الجاري”، مضيفًا أن مصر مقصد سياحي هام فوفقًا لآخر الإحصائيات بلغ نمو قطاع السياحة 16.5%، العام الماضي، وهناك توقعات بنمو 20% خلال العامين المقبلين بدعم الاستراتيجية الحالية التي تتبعها الحكومة بالقطاع.

تنتظر شركتا حسن علام العقارية ومدار للقرى السياحية والاستثمار السياحي تقرير اللجنة المشكلة لإعادة تقنين أراضي الساحل الشمالي لاستئناف تنفيذ تطوير مشروع عقاري مشترك على مساحة 2.1 مليون متر مربع بقرية غزالة في الضبعة، لصحيفة البورصة، إن الشركتين تنتظران صدور قرار لجنة تقنين اﻷراضي لمعرفة اﻷسعار الجديدة وقياس مدى جدوى نسب المشاركة الحالية بين الطرفين في المشروع.

تجتمع الشعبة العامة للمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية الأحد المقبل مع ممثلي مصلحة الضرائب للاتفاق على متوسط قيمة المصنعية لكل جرام، وقال واصفى أمين، رئيس الشعبة العامة للذهب، إن وزارة المالية وافقت على اعتماد متوسط قيمة المصنعية لحساب ضريبة الدخل لأصحاب محلات الذهب، وأشار إلى أنه بموجب البروتوكول سيتيح لكل صاحب نشاط سداد ضريبة الدخل المستحقة دون اللجوء إلى القضاء، في ظل عدم قدرتهم على سداد الضرائب وفقًا للمنظومة القديمة التي تحتسب الضريبة وفقًا لإجمالي المبيعات، وأضاف أنه سيتم الاتفاق مع المصلحة على متوسط للمصنعية في أعيرة الذهب المختلفة لاحتساب الضريبة على أساسها، والتي تختلف من منتج لآخر حسب القيمة المضافة به.

بلغت محفظة تمويلات بنك التنمية الأفريقي في مصر 3 مليارات دولار موزعة على 31 مشروعًا، وقالت مالين بلومبرج، الممثل المقيم لبنك التنمية الأفريقي في مصر، إن البنك شارك في تمويل أكثر من 100 مشروع في مصر، وخلال العقد الماضي وافق البنك على المشاركة في تمويل 42 مشروعًا بقيمة تتجاوز 2.5 مليار دولار، وأضافت أن محفظة البنك في مصر حاليًا نحو 3 مليارات دولار، موزعة على 31 مشروعًا، من أهمها دعم برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي، جاء ذلك على هامش توقيع منحة بقيمة 600 ألف دولار لإعداد دراسة الجدوى، في مشروع معالجة الحمأة الناتجة من محطتي أبورواش وزنين.

أظهر استطلاع للمستهلكين في منطقة الشرق الأوسط أجرته شركة برايس ووتر هاوس كوبرز “PWC“، أن 29% من المصريين يفضلون الدفع بالهاتف المحمول وهى النسبة الأدنى في المنطقة، موضحا أن 25% من المستهلكين بمصر على استعداد للدفع مقابل التوصيل خلال فترة من 3 إلى 5 أيام عمل، و21% للشحن خلال اليوم نفسه، و12% في اليوم التالي و10% في أقل من 3 ساعات و8% في أكثر من 5 أيام عمل.

يستهدف المجلس التصديري للملابس الجاهزة والغزل والنسيج والمفروشات، جذب استثمارات أجنبية جديدة تعمل داخل القطاعات الثلاثة من 24 دولة، بهدف زيادة الطاقات الإنتاجية للسوق المحلي وزيادة حجم التعاقدات التصديرية سنويًا، قال مجدى طلبة، رئيس المجلس، إن لصحيفة البورصة: “المجلس وضع خطة لجذب استثمارات جديدة من 24 دولة، منها 20 دولة في شرق أوروبا، بخلاف أسواق الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإنجلترا، وروسيا”.

بلغت حصيلة تبرعات بنك الطعام خلال العام الماضي 600 مليون جنيه بنمو 20%، مقارنة مع 2017، وقال معز الشهدي، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام لصحيفة البورصة، إن المحفظة الاستثمارية للبنك الحالية تقدر بنحو 350 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات بقطاعات مختلفة، موضحًا أن هذه الاستثمارات عبارة عن صدقات جارية من رجال الأعمال، وليس لها علاقة بالتبرعات التي يتلقاها البنك.

وافق مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، على العرض المقدم من شركة “منكَ للاستثمار العقاري”، لشراء قطعة أرض داخل “كوبالت بيزنس” أول مشروع إداري داخل مشروع تاج سيتي لإنشاء أول مبنى شقق فندقية داخل المشروع، ويتضمن عرض الشركة شراء قطعة ارض بمساحة 3.360 متر مربع بإجمالي سعر 184.8 مليون جنيه بواقع 55 ألف جنيه للمتر المربع، وقال صلاح قطامش، عضو مجلس إدارة الشركة، إن مشروع “كوبالت بيزنس” يتكون من 13 عمارة إدارية، تم بيع واحدة منها كأرض، وجار الانتهاء من المفاوضات لبيع باقي المشروع بعد إنهاء عمليات البناء الخاصة بها، وكشف أن الشركة ستقوم ببيع جزء من العمارات بمبلغ يتراوح بين 1 و1.5 مليار جنيه خلال العام الحالي، والباقي خلال السنوات القادمة.

 

إنفو جراف

 

عناوين أخرى

أعرب محمد معيط، وزير المالية، عن استعداد مصر لإتاحة ونقل تجربتها في إصلاح السياسات المالية والتوسع في ميكنة المالية العامة للدول الأفريقية والتي من شأنها زيادة إيراداتها الضريبية بنسب قد تتراوح بين 3% و4%، جاء ذلك خلال مؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة المنعقد بمدينة مراكش بالمغرب، بحسب بيان الوزارة.

قال العضو المنتدب لشركة تطوير مصر العقارية أحمد شلبي إن الشركة تستهدف مبيعات بـ6 مليارات جنيه في العام الجاري مقارنة مع 6.7 مليار جنيه في 2018، عازيًا تراجع المبيعات المتوقع هذا العام إلى أن عدد وحدات مشروع فوكا باي المتبقية قليلة جدًا… قد يتغير رقم المبيعات المستهدف في حال حصولنا على أراض جديدة”.

اقتنصت شركة المهندس للتأمينات العامة والممتلكات، إصدار وثيقة تأمين ضد الأخطار الهندسية لمشروع تدشين مبنى بمستشفى 500500 بمدينة الشيخ زايد، وحدد رضا فتحي، رئيس الشركة لموقع “أموال الغد” إجمالي مبالغ التأمين المخصصة لتغطية هذه الأخطار الهندسية بـ 800 مليون جنيه.

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد بشأن اتجاه الحكومة لخصخصة مرفق السكة الحديد، كما نفى الاتجاه لخصخصة المستشفيات الحكومية بعد تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل الجديد، بناءً على بيانات وزارة الصحة والسكان.

كما نفت وزارة المالية ما تردد عن إلغاء العلاوة الدورية للعاملين بالدولة، وتوجيه أموالها لصرف آخر خمس علاوات لأصحاب المعاشات.

أعلنت مصر وأمريكا، أمس إطلاق 3 مراكز تميز بين الجامعات المصرية والأمريكية بقيمة 90 مليون دولار، يستفيد منها 10 جامعات مصرية، وذلك خلال مؤتمر نظمته جامعة عين شمس، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

أداء مؤشرات البورصة المصرية

  

اقتصاد الخليج

قال نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع بالكويت الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح إن مشروع منطقة الشمال الاقتصادية الذي تعتزم الكويت تنفيذه سوف يستوعب استثمارات تتراوح بين 450 و600 مليار دولار بشرط أن تكون القوانين المنظمة لهذه المنطقة جذابة.

عربي ودولي

رفض مجلس النواب الأردني، اتفاقية “توريد الغاز الطبيعي من إسرائيل”، وطالب المجلس الحكومة بإلغائها، بحسب وكالة الأنباء الأردنية، وطالب نائب رئيس الوزراء، الدكتور رجائي المعشر، بــ”مهلة” حتى يتسنى للحكومة استفتاء المحكمة الدستورية حول صلاحيات مجلس الأمة بالنظر في إتفاقية الغاز مع إسرائيل، وتحديدًا تفسير المادة 33 من الدستور.

كشفت الغرفة التجارية العربية البرازيلية عن ارتفاع صادرات المنتجات البرازيلية إلى الدول العربية، لتصل إلى 1.22 مليار خلال شهر فبراير الماضي، مقابل 1.14 مليارا خلال فبراير 2018 بنسبة زيادة بلغت 7%.

وقعت إيرباص صفقة بعشرات المليارات من الدولارات لبيع 300 طائرة إلى الصين في إطار حزمة تجارية تتزامن مع زيارة إلى أوروبا يقوم بها الرئيس الصيني شي جين بينغ.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الحكومة توافق على بيع أراض لـ11 شركة بالدولار

أحيط مجلس الوزراء بموافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،...

منطقة إعلانية