أخبار

السيسي يوجه بتعزيز منظومة الدعم والحماية الاجتماعية للفنانين

الفنانين

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعزيز منظومة دعم وحماية الفنانين، عبر تدقيق قاعدة البيانات الخاصة بحصرهم وتسجيلهم بمختلف فئاتهم بالتنسيق والتعاون مع النقابات الفنية المختلفة، وذلك لشمولهم ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر.

 

ما الهدف من الخطوة؟

تهدف هذه الخطوة إلى توفير سبل المعيشة الكريمة للعاملين بالقطاع الفني، بما يساعد على تعزيز وحماية القوة الناعمة لمصر على الصعيد الفني والابداعي والثقافي، والتي طالما مثلت إرثاً متميزاً لمصر في المنطقة والعالم كمنارة للفن والإبداع، وفق بيان صادر عن المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية.

 

كيف يكون شكل الدعم؟

يشمل الدعم برامج تأمينية مختلفة تضمن لهم الحماية من أي مخاطر قد تعيقهم عن أداء عملهم، خاصةً وأن الكثير من العاملين بالقطاع الفني لا يتمتعون بوظائف منتظمة ولا يمتلكون مصادر بديلة للدخل، كما جاء في البيان.

ثمة مقترحات إضافية في هذا الشأن –اطلع عليها السيسي– تتضمن جهود تطوير منظومة دعم وحماية الفنانين والمحاور الخاصة بشأن تحسين معاشات أعضاء النقابات الفنية والتشكيلية التي تضم كافة الفئات الابداعية والفنية.

إضافة إلى حصر موقفهم التأميني سواء الاجتماعي أو الصحي، ومقترحات إصلاح الإطار التشريعي لتحسين الضمان الاجتماعي ورعاية أعضاء تلك النقابات، فضلاً عن جهود توفير مصادر تمويل للمنظومة الجديدة، وكذا الاستفادة من التجارب الدولية المماثلة.

قال المتحدث الرسمي: ” الرئيس تابع محاور تطوير الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ووجه أيضًا بمواصلة جهود تطوير الهيئة لما لها من دور حيوي في تقديم جميع خدمات التأمين الاجتماعي للمؤمن عليهم وأصحاب المعاشات و المستحقين عنهم”.

يأتي ذلك في أعقاب سعي الحكومة نحو الارتقاء بالموارد البشرية للعاملين بالهيئة، وكذا استكمال الإطار التشريعي، وتطوير مقرات الهيئة، بالإضافة إلى تيسير الإجراءات على المؤمن عليهم، وتحديث نظم المعلومات والتحول الرقمي والربط الآلي مع كافة الجهات الحكومية ذات الصلة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“العربي الأفريقي” يفتتح أحدث فروعه بـ”ميفيدا” التجمع

افتتح البنك العربي الأفريقي الدولي فرعا جديدا في كومباوند "ميفيدا"...

منطقة إعلانية