أخبار

صناديق استثمار عربية تتفاوض على شراء حصة بمنصة “HOODS” المصرية الناشئة

HOODS

تجري صناديق استثمار في مصر والإمارات والسعودية مفاوضات للاستحواذ على حصة في منصة “HOODS” الناشئة، وفق مصطفى حنفى، المؤسس والرئيس التنفيذي.

دائمًا ما تجذب الشركات الناشئة ذات الأفكار الجديدة، أنظار الشركات العملاقة والصناديق الاستثمارية المختلفة للاستحواذ عليها، لما تحتويه من فرص نمو مستقبلية.

ما هي منصة “HOODS” الناشئة؟

هودز هي منصة على الإنترنت مقرها مصر، وتعرض العديد من المنتجات والسلع صاحبة أشهر العلامات التجارية في جميع أنحاء العالم.

انطلقت المنصة رسميًا في أكتوبر 2020 بعد تخرجها من حاضنة الجامعة الأمريكية “AUC فينشرز”، وتعتمد فكرة عملها على “اللايف شوبينج”، أي يقوم العميل أو المسافر بعمل ” لايف” من أي محل تجاري وهو خارج مصر من خلال حسابه على المنصة، ثم يستعرض تفاصيل المنتج أو المنتجات التي يرشحها بأسعارها، وفور تلقيه اشعاراً بشرائها يقوم بذلك.

يوصف حنفي الفكرة بأنها: “مجنونة، ويعتقد البعض أنه لا يمكن تطبيقها، ولكننا نجحنا في تنفيذها بالفعل”.

قال: “إن فكرة السفر للسياحة بالخارج حلم الكثيرين، ولكن تقف الإمكانيات المادية لتحول دون اتمامها، ومن هنا جاءت فكرة المنصة التي تساهم في توفير جزء من تكاليف المسافرين للخارج”.

كيف كانت ثمار الفكرة؟

شهدت المنصة زيارات عديدة، حتى وصل عدد زائريها إلى أكثر من 3 ملايين زائر، وأصبح لديها أكثر من 5 آلاف عميل، وساعدت 350 شخصا في تغطية جزء من مصاريف سفرهم، قال مصطفى: ” لم نتوقع ذلك مطلقًا، وجاء هذا النمو مخالفًا لكل التوقعات”.

وعن البلدان التى قام المستخدمون بالحصول على عائد منها عبر منصتهم، أوضح مصطفى أن منها السويد والإمارات وتركيا ولبنان، مضيفًا، أن الأخيرة كانت بهدف دعم اقتصادهم.

افتتحت منصة “HOODS”مطلع سبتمبر الجاري فرعًا في دبي، وتستهدف منه الترويج للمنتجات المصرية في الخارج، إذ يستطيع الشاب المصري عمل “لايف” من التطبيق لاستعرض تجربة اجتماعية كاملة لأنماط الحياة في مصر من مأكل ومشرب يمكن الترويج له في الخارج.

عند تلقي المستعرض لهذه المنتجات إشعاراً بطلبات الشراء نقوم بتسليمها واستلامها في مقر الشركة الجديد في دبي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية