عقارات أخبار

“جميرا إيجيبت” تتفاوض لشراء 200 فدان بالشيخ زايد والعاصمة الإدارية

كتب: محمد رمزي

تتفاوض شركة جميرا إيجيبت للحصول على قطعتي أرض لتنفيذ مشروعيين سكنيين على مساحة 100 فدان لكل منهما، الأول بمدينة الشيخ زايد، والثاني داخل العاصمة الإدارية الجديدة.
انتهت شركة جميرا إيجيبت من بيع المرحلة الأولى من مشروع “نايا باي” بمنطقة الساحل الشمالي بإجمالي 233 وحدة، وفقا لـ”طارق عيد” رئيس القطاع التجاري بالشركة.
تستعد الشركة لطرح المرحلة الثانية من المشروع خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع تسليم المشروع بالكامل بحلول يونيو 2024.
تتوافق استراتيجة الشركة مع الاشتراطات الجديدة التي أصدرتها القيادة السياسية بشأن تنظيم علمية البيع في منطقة الساحل الشمالي، حيث تمتلك الشركة سيولة نقدية بقيمة 30% من قيمة المشروع، وفقا لما أكده رئيس القطاع التجاري للشركة لـ”إيكونومي بلس”.
تقدر إجمالي مساحة المشروع بحوالي 112 فدان، وحصلت عليها الشركة من خلال عقد مباشر مع هيئة المجتمعات العمرانية ولم تنطبق عليها إجراءات التقنين والتوافق مع المخطط العمراني الجديد للمنطقة.
تمتلك الشركة نحو 1500 فدان بمنطقة رأس الحكمة، لكنها تقع ضمن المخطط الجديد للمنطقة وجار التفاوض مع الهيئة بشأنها من أجل تقنين الأوضاع لها بشكل نهائي.

وقعت شركة جيميرا إيجيبت العقارية العديد من المشاركات لعدة براندات عالمية مثل أبو عوف وفنادق كونكورد وكيدزينيا وأنديامو وميادس وتي دابلو سي؛ للتواجد في مشروع نايا باي رأس الحكمة. وقال المهندس هشام الدناصوري، الرئيس التنفيذي لشركة جميرا إيجيبت للاستثمار العقاري، بأن شركته من أوائل الشركات العقارية الحاصلة على عقد أرض مشروع نايا باي من هيئة المجتمعات العمرانية، وتم سداد جميع المطالبات لكل الجهات الرسمية الخاصة بمشروع نايا باي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية