أخبار

“التعاون ومصر” تضيفان الغاز الطبيعي كوقود في 214 محطة تابعة لهما

التعاون

كشف رئيس شركة التعاون للبترول، المهندس أيمن نجيب، عن إدخال الشركة خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي في 95 محطة تابعة لها.

 

1245 محطة تموين تابعة لـ “التعاون”

وقال نجيب في بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، إن شركة التعاون لديها حتى الآن 1245 محطة تموين بالوقود موزعة في جميع أرجاء الجمهورية، مشيرا إلى أن حصة الشركة من إجمالي السوق العام للمنتجات الرئيسية، بلغت 30%، بينما بلغت حصتها من الزيوت 21%.

وأضاف، أن الشركة باعت خلال العام المالي 2021/2020 نحو 6 ملايين طن، بقيمة 47.5 مليار جنيه.

وتضمنت المبيعات نحو 4.9 مليون طن من البنزين بأنواعه والسولار والمازوت، من خلال محطات ومنافذ الشركة المنتشرة في جميع أنحاء مصر.

 

إضافة الغاز الطبيعي كوقود في 119 محطة تابعة لـ “مصر للبترول”

من جانبه قال رئيس شركة مصر للبترول، المهندس محمد شعبان، إن إجمالي عدد محطات خدمة وتموين السيارات التابعة للشركة بلغ 1508 محطة في مختلف محافظات مصر، متصدرة شركات التسويق من حيث عدد المحطات.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تطوير 82 محطة ومنفذا خلال العام المالي الماضي.

وأوضح أن الشركة حققت مبيعات بإجمالي 6.4 مليون طن من المنتجات البترولية المختلفة، كما نجحت في إضافة نشاط التموين بالغاز الطبيعى في 119محطة.

جاء ذلك خلال رئاسة المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعات الجمعيات العامة لشركتي التعاون ومصر للبترول عبر الفيديوكونفرانس لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2021/2020.

وأكد وزير البترول، أن إضافة نشاط تموين السيارات بالغاز الطبيعي كوقود إلى محطات التموين بالوقود، في إطار المبادرة الرئاسية للتوسع في استخدام الغاز الطبيعى كوقود، يمثل زيادة في منافذ التموين بالغاز، واستثماراً للمساحات المتاحة بالمحطات وزيادة في إيراد الشركتين.

وأشار إلى أن إضافة نشاط شحن السيارات الكهربائية، وتحويل المحطات لتقديم خدمات متكاملة، خطوة جيدة نحو المستقبل، وكذلك تدعيم اقتصاديات شركات التسويق.

ووجه الوزير بالاستمرار في تطوير منظومة السلامة والحفاظ على البيئة وفق الأكواد المصرية والعالمية، والاهتمام بالتحديث المستمر لهذه المعايير، مشيراً إلى ما يوفره برنامج تحديث وتطوير قطاع البترول منذ بدايته عام 2016 من دعم لتطوير تلك المنظومة، وما تحققه من نتائج تنعكس بقوة على تطوير الأداء الكلي لمنظومة العمل البترولي.

كما أكد الملا، على أهمية الاستمرار فى رفع كفاءة منظومة تسويق المنتجات البترولية والخدمات المقدمة للمواطنين والتطوير المستمر في تقديم الأنشطة المختلفة لشركات تسويق المواد البترولية للتطوير والتوسع وزيادة الاستثمارات، وهو ما يتم مواكبته من خلال استراتيجية تطوير شاملة، تتكامل فيها عملية تطوير شكل محطات ومنافذ التسويق، وتدريب وصقل خبرات العاملين مقدمي الخدمات للعملاء، الذين يحظون بدورات متخصصة في التوعية وكيفية التميز في تقديم الخدمات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية