أخبار

رئيس مطارات دبي: نتوقع مضاعفة عدد الزائرين العام المقبل

مطارات دبي

توقع الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، بول جريفيث، أن تتضاعف أعداد الزائرين الدوليين للإمارات العام المقبل، مع تخفيف قيود وإجراءات جائحة كورونا.

ستدرج الإمارات اعتباراً من 4 أكتوبر المقبل سيجري ضمن الدول التي لا تعتبرها المملكة المتحدة عالية الخطورة للإصابة بفيروس كورونا.

ستقلل المملكة المتحدة، بحسب بيان في عطلة نهاية الأسبوع، من متطلبات الاختبار للزوار لمزيد من البلدان، وستعترف بلقاحات فيروس كورونا التي تقدمها 17 دولة، وتشمل قائمة الدول قطر والمملكة العربية السعودية، والكويت، والبحرين، ومصر.

“سنشهد نموا حاداً للغاية وسيكون لرفع القيود بين دبي، ودول مثل المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، والسعودية تأثير الإمرات التي يمر عبرها حوالي 27 مليون شخص في العام”، قال جريفيث في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج.

تخطط شركة طيران الإمارات نحو توظيف 3500 شخص في مطار دبي خلال الستة أشهر المقبلة.

تسعى الشركة لتشغيل 3000 موظف جديد، و500 شخص آخرين، خاصة وأنها تعمل على استعادة العمليات التي تأثرت بجائحة كورونا، مدفوعة بسياسات تخفيف القيود النسبية، وزيادة إنتاج اللقاحات ومعدل التطعيمات في العالم.

تعمل الشركة حاليًا في 120 مدينة تمثل 90% من شبكة وجهاتها قبل تفشي الفيروس.

أثرت تداعيات كورونا على الشركة بشكل واضح خلال العامين الماضيين، وسرحت آلاف الموظفين، نتيجة لهذا الشأن.

“طيران الإمارات” عرضت على بعض الطيارين إجازة غير مدفوعة لمدة 12 شهرا مع إمكانية الاستدعاء المبكر للعمل وفق سرعة تعافي الطلب والاحتياجات التشغيلية.

وسرحت طيران الإمارات آلاف العاملين في العام الجاري من بينهم طيارون وأطقم ضيافة كما خفضت الأجور وطلبت من البعض الحصول على إجازات غير مدفوعة.

من المقرر أن تصل الشركة إلى 70% من طاقتها قبل الجائحة بحلول نهاية العام، وفق ما تربو إليه في خطتها الجارية.

وأعادت طيران الإمارات لعملائها ما يزيد عن 5 مليارات درهم ، تعادل 1.36 مليار دولار، في منتصف العام العام الماضي عبارة عن قيمة طلبات استرجاع متعلقة بجائحة “كوفيد-19”.

يذكر أن طيران الإمارات أطلقت سلسلة من المبادرات الرائدة في الصناعة لبث الطمأنينة والثقة في نفوس العملاء عند سفرهم بدءا من تدابير السلامة الحيوية في كل خطوة من رحلتهم وتوفير التغطية الطبية مجانا لمن تظهر عليه أعراض “كوفيد-19” أثناء رحلته بعيدا عن وطنه وحتى سياسات الحجز المرنة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية