أخبار

“أدنوك” أبوظبي ترفع حجم الاكتتاب في وحدة الحفر إلى 1.1 مليار دولار

توتال

قررت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، زيادة حجم الطرح العام الأولي لوحدتها، أدنوك للحفر، إلى 11% من رأس المال بعدما فاقت طلبات الاكتتاب المعروض.

وكانت “أدنوك” تستهدف طرح حصة 7.5% من أدنوك للحفر للاكتتاب بقيمة 2.3 درهم (0.6262 دولار) للسهم.

وذكرت الشركة في بيان اليوم الأربعاء أن السعر لم يتغير، لكنها رفعت عدد الأسهم العادية المعروضة إلى 1.76 مليار من 1.2 مليار سهم وهو ما يعني ارتفاع قيمة الطرح إلى 1.1 مليار دولار.

جاء في البيان “حددت أدنوك حجم الطرح الجديد، باعتبارها المساهم البائع، استنادا إلى طلب استثماري قوي وتجاوز الاكتتاب المعروض على نحو كبير في كافة الشرائح”.

وأكدت أنها ستبقى بعد اكتمال عملية الاكتتاب العام المالكة لحصة الأغلبية في شركة أدنوك للحفر والتي تبلغ 84%، في حين تحتفظ شركة “بيكر هيوز”، التي دخلت في شراكة استراتيجية مع أدنوك للحفر في أكتوبر 2018، بحصتها البالغة 5% في الشركة.

تنقضي فترة الطرح العام الأولي غدا الخميس للمستثمرين الأفراد في الإمارات ويوم الأحد للشركات المستثمرة في الإمارات وخارجها.

وبدأت فترة الاكتتاب على أسهم شركة “أدنوك للحفر”  لـ 13 سبتمبر 2021، من خلال طرح 7.5% من رأس مالها، موزعة على ثلاث شرائح، إحداها للأفراد 8%، من الأسهم المطروحة، مقابل 90% للمستثمرين المؤهلين، و2%، لموظفي شركات مجموعة أدنوك، ومتقاعديها الإماراتيين.

ومن المتوقع إدراج الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية بتاريخ 3 أكتوبر 2021.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية