أخبار

شركة تابعة لـ”للاتصالات السعودية” تجمع 3.6 مليار ريال من طرح عام أولي

شركة الاتصالات السعودية

أعلنت شركة الاتصالات السعودية “stc” عن انتهاء اكتتاب المؤسسات والأفراد في الطرح العام الأولي لــ 20% من أسهم شركتها التابعة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “اس تي سي حلول”، وبلغ اجمالي حصيلة الطرح 3.624 مليار ريال وذلك قبل خصم كافة الأتعاب والمصاريف والتكاليف المتعلقة بالطرح.

أشارت الشركة في بيان اليوم الأربعاء، إلى أن تواريخ تخصيص أسهم الطرح ورد فائض أموال الاكتتاب ستكون بناءً على ما تم الإعلان عنه في نشرة الإصدار.

وسعرت شركة الاتصالات الطرح العام الأولي الأسبوع الماضي عند قمة نطاق استرشادي لشركتها التكنولوجية، والمعروفة أيضا باسم “اس تي سي حلول”، عند سعر 151 ريالا لكل سهم، مما يعني أن القيمة السوقية تبلغ نحو 18 مليار ريال.

وطرحت “اس تي سي حلول”، 24 مليون سهم للاكتتاب العام بسعر استرشادي يتراوح بين 136 و151 ريالا للسهم.

وأشارت شركة الاتصالات السعودية، التي تبيع 20% من الشركة، إن دفتر طلبات الاكتتاب استقطب طلبات تجاوزت 130 مرة خلال عملية بناء سجل الأوامر.

وتولى كل من إتش.إس.بي.سي السعودية ومورجان ستانلي السعودية وإس.إن.بي كابيتال كومباني بأدوار المستشارين الماليين المشتركين.

يأتي الطرح العام الأولي ضمن سلسلة من الصفقات في بورصة تداول السعودية هذا العام، مثل صفقة أكوا باور التي تجاوز حجمها مليار دولار والطرح العام الأولي لمجموعة تداول السعودية، والذي من المحتمل أن يتم في الربع الرابع.

وتأتي الصفقات في أعقاب الاكتتاب العام الأولي لشركة أرامكو السعودية الذي جمع 29.4 مليار دولار في 2019، والذي كان أكبر طرح أسهم في العالم.

في 28 يونيو 2021، حصلت شركة solutions by stc على موافقة هيئة السوق المالية على طلب الطرح العام الأولي لـ 24 مليون سهم وهو ما يمثل 20٪ من رأس مال الشركة، وذلك عن طريق بيع الأسهم الحالية من قبل شركة الاتصالات السعودية “stc”، وشركة الاتصالات للاستثمار التجاري المحدودة (شركة تابعة لشركة الاتصالات السعودية). وسيتم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح عند انتهاء فترة بناء سجل الأوامر.

حققت الشركة صافي أرباح بلغ 701.8 مليون ريال في العام الماضي 2020، بنمو 78.2%، مقارنة بنحو 393.8 مليون ريال للعام 2019، وفي النصف الأول من العام الجاري 2021، وحققت أرباحاً قدرها 461.3 مليون ريال مقارنة بأرباح قدرها 388.1 مليون ريال عن الفترة المماثلة أي بزيادة بمعدل 18.9%.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بعد حل أزمة خامات التصنيع.. إلى أين وصل قطار تراجع أسعار الغذاء؟

أعلن مجلس الوزراء منتصف أبريل الجاري عن انخفاضات متوالية لأسعار...

منطقة إعلانية