أخبار

الإمارات تلغي إلزامية إرتداء “الكمامة” في بعض الأماكن

إلزامية

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات عن السماح بعدم إلزامية إرتداء الكمام في بعض الأماكن مع التقيد بتطبيق مبدأ التباعد الجسدي بمسافة مترين.

وبحسب بيان صدر اليوم الأربعاء، سيتم السماح بعدم ارتداء الكمام عند ممارسة الرياضة في الأماكن العامة وفِي وسائل النقل الخاصة للقاطنين في المنزل نفسه بالإضافة إلى مرتادي الشواطئ والمسابح المفتوحة والأشخاص المتواجدين بمفردهم في الأماكن المغلقة أو عند الحصول على خدمات شخصية للوجه والرأس في مراكز الحلاقة والتجميل والصالونات وكذلك في المراكز الطبية والعيادات عند التشخيص وتلقي العلاج.

قالت الوزارة والهيئة، إن قرار عدم إلزامية إرتداء “الكمامة” في بعض الأماكن يأتي بعد رصد الإنخفاض الملحوظ في أعداد الإصابات المسجلة في الدولة والذي جاء نتيجة جهود عمليات التقصي وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة للكشف عن حالات الاصابات بالإضافة إلى توفر لقاحات متعددة ضد فيروس “كوفيد – 19” و تعاون المجتمع في تطبيق الإجراءات الاحترازية و الوقائية في الفترة السابقة.

وسيتم إلزام الجهات المحلية بوضع لافتات توضح الأماكن التي سيتم بها السماح بعدم ارتداء الكمام والتقيد بتطبيق مبدأ التباعد الجسدي بمسافة مترين.

وشددت وزارة الصحة وهيئة إدارة الطوارئ على ضرورة التقيد بإرتداء الكمام في الأماكن الملزم بها ارتداؤه حيث أكدت كافة الدراسات أن الكمام كان من أهم الوسائل للوقاية من الفيروس كما سيتم تشديد الرقابة ومخالفة غير الملتزمين بالكمامات في الأماكن الملزم بها ارتداؤه.

وأكدت الجهتان ضرورة إتباع الإجراءات الوقائية والإحترازية التي وضعتها الجهات المعنية لضمان توفير الأمن الصحي والسلامة والوقاية لجميع أفراد المجتمع وتحمل المسؤولية المجتمعية بوعي وتكاتف الجميع.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية