طاقة

الكهرباء تجدد تراخيص 15 شركة لإنتاج وتوزيع الطاقة

الكهرباء

قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك الموافقة على تجديد سريان تراخيص إنتاج وتوزيع الطاقة لصالح 15 شركة.

وافق الجهاز على إصدار شهادات تجديد سريان تراخيص مزاولة نشاط توزيع الطاقة الكهربائية لمدة عام لصالح 8 شركات.

وتضم الشركات التى تم الموافقة على تجديد تراخيصها،شركات “سيتى سنتر ألماظة، انجاز للطاقة الذكية، جوشي مصر لصناعة الفايبر جلاس،طاقة للمناطق الصناعية، ايجيبت هوتيلز،المصرية لتوزيع الطاقة،تيدا مصر لتنمية المنطقة الاقتصادية ، العربية للتنمية والإسكان”.

تجديد ترخيص 8 شركات إنتاج طاقة شمسية

وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على تجديد سريان تراخيص 8 شركات نفذت محطات طاقة شمسية بنظام تعريفة التغذية بالمرحلتين الأولى والثانية للسنة الرابعة.

محمد موسي عمران رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء

ومن المقرر أن تستمر فترة سريان الترخيص لمدة عام، ويتم تقديم طلب بعد ذلك إلى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء مرة أخرى لتجديد الترخيص لمدة إضافية.
ووافق الجهاز على تجديد سريان ترخيص شركتين نفذا محطات طاقة شمسية في منطقة بنبان بأسوان ضمنا المرحلة الأولى من تعريفة التغذية وفقاً للقواعد الصادرة من الجهاز تضم “فاس للطاقة المتجددة، وصن إنفنيت ايست”.

كما قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، تجديد سريان التراخيص للسنة الرابعة إلى 5 شركات نفذت محطات طاقة شمسية في بنبان ضمن المرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية وتضم “أكوا بنبان للطاقة، ألكوم للطاقة،تي كي لأنظمة الطاقة الشمسية،اس بي انرجي إيجيبت، صن رايز للطاقة”.

وبحسب القرار الذي أعتمدة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، تم الموافقة على تجديد سريان الترخيص لمدة عام، ومن المقرر أن تتقدم الشركة بطلب إلى الجهاز بعد انتهاء الفترة لتجديد الترخيص لفترة إضافية.

تجديد سريان ترخيص شركة راس غارب لطاقة الرياح

وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على تجديد سريان ترخيص مزاولة نشاط إنتاج الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح لصالح شركة راس غارب لطاقة الرياح لمدة عام يبدأ من نهاية تجديد سريان الترخيص السابق وحتى 30 يونيو من العام المقبل، وفقاً للقواعد الصادرة من الجهاز.

ووفقاً للقواعد والضوابط المنظمة بقطاع الكهرباء، فإن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك هو الجهة المنوط لها منح التراخيص أو التجديد للشركات سواء في عمليات إنتاج أو توزيع الكهرباء.

وتتقدم الشركات بمستنداتها بجانب طلب للرئيس التنفيذي للجهاز، ويتم سداد الرسوم، ويعرض الأمر في اجتماع مجلس إدارة الجهاز للبت فيه.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“العربي الأفريقي” يفتتح أحدث فروعه بـ”ميفيدا” التجمع

افتتح البنك العربي الأفريقي الدولي فرعا جديدا في كومباوند "ميفيدا"...

منطقة إعلانية