بنوك أخبار

“بنك القاهرة” يشارك في قرض مشترك لشركة تكنولوجيا الأخشاب “WOTECH”

WOTECH

يشارك بنك القاهرة ضمن تحالف مصرفي كوكيل للتمويل مع  بنكي الأهلي المصري وبنك مصر بترتيب قرض مشترك بقيمة 152 مليون يورو لصالح شركة تكنولوجيا الأخشاب ” WOTECH” التابعة للشركة القابضة للبتروكيماويات، حيث يهدف التمويل لإنشاء مصنع لإنتاج أخشاب الـ “MDF ” باستخدام قش الأرز كماده خام.

 تبلغ حصة كل بنك في حدود 51 مليون يورو، وتبلغ المدة الكلية للتمويل 9 أعوام تتضمن عامان تمثل الفترة المتاحة للشركة للسحب من التمويل، على أن يبدأ السداد بعد انتهاء تلك الفترة.

يهدف التمويل لإنشاء مصنع لصالح شركة تكنولوجيا الأخشاب ” WOTECH” لإنتاج أخشاب الـ MDF بسعة إنتاجية قدرها 205 ألف متر مكعب/ سنويا بمدينة إدكو – محافظة البحيرة، وذلك بتكلفة استثمارية اجمالية في حدود 217 مليون يورو.

يأتي دور بنك القاهرة بصفته المرتب الرئيسي الأولي ومسوق ووكيل التمويل، والبنك الأهلي المصري بصفته المرتب الرئيسي الأولي ومسوق التمويل ووكيل الضمان والمنسق العام للتمويل، وبنك مصر بصفته المرتب الرئيسي الأولى ومسوق التمويل والبنك الفني.

قال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن التحالف المصرفي نجح في اقتناص ترتيب التمويل وتسويقه في ظل منافسة مع تحالفات ضمت مؤسسات وبنوك محلية وأجنبية تقدمت لتمويل المشروع في ضوء قيام التحالف بتقديم شروط تمويلية تنافسية.

أضاف فايد أن تمويل المشروع يأتي في ضوء توجهات بنك القاهرة والبنوك المرتبة نحو الإسهام في دفع عجلة التنمية الاقتصادية انطلاقاً من الدور الوطني الذي تقوم به البنوك لتشجيع ومساندة المشروعات ذات القيمة المضافة في ظل التغيرات الجديدة التي يشهدها مناخ الإستثمار في مصر.

من جانبه قال هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن المشروع يعد من المشروعات القومية التي تستهدف الحد من التلوث البيئي الناتج عن حرق كميات كبيرة من قش الأرز وتحويل هذه المشكلة إلى فرصة استثمارية تتمثل في تطوير مشروعات البتروكيماويات في مصر.

وقال محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن  فرص العمل التي سيوفرها مشروع مصنع الأخشاب تصل إلى نحو 2000 فرصة عمل، كما تستهدف الشركة تصدير حوالي 50% من الإنتاج المستهدف مما سيساهم في توفير جانب من تدفقات العملة الأجنبية للدولة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“العربي الأفريقي” يفتتح أحدث فروعه بـ”ميفيدا” التجمع

افتتح البنك العربي الأفريقي الدولي فرعا جديدا في كومباوند "ميفيدا"...

منطقة إعلانية