أخبار

“التجارة الداخلية” تتيح خدمات السجل التجاري بمكاتب البريد

السجل التجاري

وقع البريد المصري بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية لاستقبال طلبات خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية بمكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

تهدف الخطوة لتسهيل الحصول على الخدمات وضمن أدوات التحول الرقمي وتيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة‪.

توفر الخدمة لطالبيها حرية اختيار مكان استلام الإصدارات سواء كان في محل إقامته أو عمله أو أي عنوان آخر يرغب في استلام الطلب فيه.

أتاح جهاز تنمية التجارة الداخلية أيضا 6 خدمات للسجل التجارى على بوابة مصر الرقمية منها طلب مستخرج من السجل التجارى، واستعلام عند السجل التجارى، وطلب تجديد سجل تجارى، وطلب شهادة بيانات للسجل، كذلك خدمة تحديث بيانات و تعديل بيانات وحذف الرقم القومى”.

يسعى جهاز تنمية التجارة الداخلية لزيادة خدمات السجل التجاري المتاحة على بوابة مصر الرقمية إلى 13 خدمة قبل نهاية العام الحالي، بعد إضافة 7 خدمات جديدة على المنصة، بحسب الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

ارتفعت معاملات السجل التجاري لنحو 3.1 مليون معاملة سنويا مقارنة بـ 1.9 مليون معاملة في عام 2017.

بلغ عدد معاملات تسجيل العلامات التجارية 10 آلاف معاملة سنويا، نتيجة تطوير منظومة العمل وميكنة الخدمات.

وأوضح الدكتور شريف فاروق رئيس البريد المصري ان التعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية يؤكد على تضافر مؤسسات الدولة وتوحيد جهودها لتقديم خدمات متميزة تهدف الي التيسير على المواطنين مشيراً الي ان هذا البروتوكول يهدف الى اتاحه طلب الاصدارات التي يصدرها جهاز تنمية التجارة الداخلية من مكاتب البريد بما يساهم في التسهيل على المواطنين.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“موانئ دبي” تتوقع ارتفاع حركة الشحن البحري في الربع الأخير من 2021

توقعت شركة موانئ دبي العالمية، نمو حركة الشحن البحري باستخدام...

منطقة إعلانية