أخبار

مصر السيادي: 30 مليار جنيه حجم المحفظة بـ2022 وسننشئ صندوقا للتكنولوجيا

حجم المحفظة

قال الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، إن حجم محفظة الصندوق يصل إلى نحو 20 مليار جنيه حاليا، مشيرا إلى أن المستهدف هو الوصول بحجم المحفظة إلى 30 مليار جنيه بنهاية العام المقبل 2022.

أضاف سليمان في لقاء على “قناة العربية”، أن رأسمال الصندوق يصل إلى نحو 5 مليارات جنيه نقدا، بالإضافة إلى أصول عينية تمثل نحو 8 أو 9 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن هذه الأصول قيد التقييم حاليا.

وأوضح أن السيولة النقدية تستحوذ على ثُلث المحفظة، بينما يستحوذ القطاع المالي والمصرفي على نحو 20% من إجمالي المحفظة، والباقي للقطاعين السياحي والعقاري.

وأشار إلى أن الصندوق يتطلع إلى زيادة حجم المحفظة في أصول البنية الأساسية، وهي المستهدف الأهم للصندوق خلال السنوات المقبلة.

وحول استراتيجية الصندوق، قال سليمان، إن استرايتجية صندوق مصر السيادي هي استراتيجية قطاعية، حيث لدى الصندوق 4 صناديق فرعية مخصصة لقطاع البنية الأساسية والقطاع العقاري والسياحي والخدمات المالية والرعاية الصحية والتصنيع الدوائي.

وأوضح أن قطاعي التعليم والصناعات الغذائية من القطاعات المستهدفة للصندوق بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، حيث تعد من بين القطاعات التي تحظى بنمو كبير خلال الفترة الحالية.

وكشف سليمان عن إطلاق صندوق مصر السيادي، صندوقا فرعيا جديدا، للاستثمار في قطاع التكنولوجيا والتطوير والابتكار، والذي يعد من القطاعات الحديثة، مشيرا إلى أن النظام الاستثماري للصندوق هو المشاركة.

وأشار إلى أن الصندوق الجديد، يخدم جميع القطاعات الأخرى التي يستثمر بها الصندوق، موضحا أن الغرض الرئيسي من الصناديق الفرعية هو استهداف القطاعات ذات النمو المرتفع، والتي تحقق التنمية المستدامة للاقتصاد المصري.

وعن استثمارات الصندوق خارج مصر، قال الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن الصندوق يعمل على توسيع استثماراته خارج البلاد، حيث يستهدف التوسع في أكثر من دولة في أوقات متزامنة، مشيرا إلى أن أفريقيا والمنطقة العربية تعد من المستهدفات الرئيسية للصندوق خارج مصر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بلاك روك” تتوقع وصول سعر برميل النفط إلى 100 دولار

توقع لاري فينك، الرئيس التنفيذي لبلاك روك - أكبر شركة...

منطقة إعلانية