أخبار

الإمارات تعلن تشكيلا وزاريا اتحاديا جديدا للخمسين عاما المقبلة

الإمارات

 أعلن نائب رئيس دولة الإمارات، وحاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، عن تشكيل وزاري جديد للحكومة الاتحادية.

وقال بن راشد في مجموعة من التغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم السبت: “إنه مع التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات، نعلن أيضاً عن منهجية جديدة للعمل الحكومي الاتحادي للخمسين عاماً الجديدة”.

وأضاف، أن المنهجية الجديدة تأتي مع إنجاز الخطة السابقة “رؤية الإمارات 2021” والتي حققت البلاد من خلالها طموحات السنوات العشر الماضية، مشيرا إلى أن الإمارات اليوم تتصدر العالم في 100 مؤشر تنموي، وتتصدر المنطقة في 470 مؤشر حكومي واقتصادي وتقني.

وأكد أن البلاد بحاجة لتغيير أدوات التغيير التي تستخدمها، وأن المنهجية الجديدة لعمل الحكومة ستعتمد على تسريع المنجزات، وتحديد الأولويات، واعتماد المشروعات والميزانيات.

وحول التشكيل الوزاري الجديد لحكومة دولة الإمارات، قال بن راشد، إنه تم تعيين الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للمالية.

كما تم تعيين محمد بن هادي الحسيني، وزير الدولة للشئون المالية.

وتعيين عبد الله بن سلطان بن عواد النعيمي وزيراً للعدل، وتعيين الدكتور عبدالرحمن العور، وزيراً للموارد البشرية والتوطين.

كما تم تعيين مريم المهيري، وزيرة للتغير المناخي والبيئة، ونقل ملف الأمن الغذائي والمائي للوزارة، وتعيين عبدالله بن مهير الكتبي، وزيراً لشئون المجلس الأعلى للاتحاد.

وأكد نائب رئيس دولة الإمارات، وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن الحكومة الجديدة ستعمل بالمنهجية الجديدة التي أطلقت اليوم، وستركز على الأولويات التي اعتمدها رئيس الدولة ضمن مبادىء الخمسين، مشيرا إلأى أنها ستواكب المرحلة القادمة بكل متغيراتها وتحدياتها وسرعة تطوراتها، لتحقيق أهداف المرحلة المقبلة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ارتفاع الدولار يضغط على أسعار الذهب قبل صدور قرارات البنوك المركزية

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، متأثرة بارتفاع الدولار...

منطقة إعلانية