أخبار

سوبير لال: بعثة صندوق النقد الدولي تزور مصر مايو القادم

قال سوبير لال، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لمصر في واشنطن، أن بعثة الصندوق ستحضر إلى مصر في شهر مايو القادم،  وذلك للقيام بالمراجعة الاخيرة الخاصة بتنفيذ مصر لبرنامج الاصلاح الاقتصادي الخاص بها، قبل صرف الجزء الاخير من قرض الصندوق .

ومن المقرر أن تقوم لجنة صندوق النقد الدولى بمراجعة اجراءات البرنامج الإصلاحى الاقتصادى المصرى، وتقييم الإجراءات الحكومية الأخيرة وآثارها المالية والاقتصادية، فى إطار إجراءات الموافقة على صرف الدفعة الثانية من الشريحة الثالثة.

وتأتي هذه الزيارة قبل المراجعة النهائية التي يقوم بها الصندوق لسياسات الإصلاح الاقتصادي والتي تتم خلال يوليو القادم.

وأوضح  لال في تصريحات صحفية على هامش بعثة طرق الأبواب الأمريكية التي تنظمها غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة لواشنطن، بحضور إيكونومي بلس،  إن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري يسير على ما يرام، وان الاقتصاد يواصل النمو وأن معدل البطالة انخفض إلى أدنى مستوى له منذ 2011، كما ارتفع إحتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي إلى مستويات مريحة فيما يواصل الدين العام الانخفاض نتيجة جودة الادارة المالية العامة.

وأشار” لال”  إلى أن سياسات الإصلاح الإقتصادي ستساهم في كبح جماح التضخم بشكل كبير، ما يمثل مساندة قوية للفئات الاكثر احتياجا من السكان.

وأوضح أن السياسات المطبقة تتضمن تخفيض عجز الموازنة العامة، وتوفير أراضي صناعية وتعزيز سياسة المنافسة وجودة ادارة المؤسسات المملوكة للدولة.

أضاف أن المثابرة في تطبيق الإصلاحات أمر ضروري لخلق فرص عمل جديدة، ودعم الطبقات المتوسطة، مشيرا إلى  أن الهدف من الإصلاحات بشكل عام، هو ضمان وجود بيئة اقتصادية مستقرة وتحسين مستويات معيشة المصريين وايجاد مناخ يسمح بخلق فرص للقطاع الخاص.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية